+A
A-

داركليب والمحرق إلى نهائي كأس اتحاد الطائرة

تأهل داركليب (حامل اللقب) والمحرق إلى نهائي كأس اتحاد الكرة الطائرة بعد فوزهما على الأهلي و النصر في منافسات الدور نصف النهائي التي أقيمت مساء أمس السبت على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ليلتقي “العنيد” أمام “طائرة الأحلام” في المباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس المقبل.

داركليب قلب تخلفه بشوطين إلى انتصار ثمين بثلاثة أشواط مقابل شوطين (23/25، 22/25، 25/20، 25/19، 15/12) لينعش آماله في المحافظة على لقبه والفوز بأولى بطولات الموسم الحالي لفئة الرجال، فيما قدم الأهلي (بطل كأس ولي العهد) أداءا مخيبا للآمال نظرا لعدم قدرة الفريق في المحافظة على تقدمه رغم استعانته بالمحترف الكندي “رايموند”.

فرض الأهلي هيمنته على مجريات الشوط الأول والثاني بالإرسالات المركزة التي اثرت على الكرة الأولى لدى المنافس، مع بروز حوائط الصد التي شكلها الصيرفي والخباز بالشوط الأول تحديداً، وكان لضاربي الأطراف ناصر عنان والكندي رايموند وأمين محمد دور كبير في ترجيح كفة الفريق، وسط أخطاء هجومية متعددة لدى داركليب على مستوى الاستقبال والهجوم وتضييع الارسالات وهو ما رجح كفة الأهلي للفوز 25/23 بالشوط الأول و25/22 في الثاني.

التوهج الهجومي القوي لمحمود عبدالواحد وعباس سلطان بمركز 4 مع دخول علي إبراهيم منح داركليب الأفضلية في الشوط الثالث ليتقدم 18/11 وسط تراجع واضح للأهلي وارتكاب لاعبوه للكثير من الأخطاء التي اسقطتهم بالشوط الثالث 25/20.

ووقع الأهلي فريسة سهلة لداركليب في الشوط الرابع بتكرار نفس الأخطاء مع تفوق الأول في الهجوم والاستماتة الدفاعية ليفوز 25/19.

حوائط الصد والتغطية الدفاعية القوية والروح القتالية منحت داركليب الفوز على الأهلي في الشوط الفاصل 15/12 وسط أداء مستغرب من الأهلي الذي كان متقدما بالشوطين الأول والثاني.

وفي المواجهة الثانية استطاع المحرق أن يفوز على النصر بثلاثة أشواط نظيفة (25/13، 25/16، 25/12) بعدما بسط الفريق سيطرته على مجريات المباراة ونجح في الإطاحة بمنافسه بكل سهولة على مدار الأشواط الثلاثة ليعلن عن نواياه البطولية في كسب أولى الألقاب.

وبخسارة الأهلي والنصر فإنهما سيلتقيان يوم الخميس المقبل في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع حيث يتنافس الفريقان على كسب الميدالية البرونزية.