+A
A-

7 أيام تفصلنا عن انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال 2019

7 أيام تفصلنا عن انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، الذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF - WMMAA في الفترة من 10 - 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، التي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

ورفعت اللجنة التنفيذية حدة تحضيراتها ضمن الخطة التنظيمية التي رسمتها والتي تتوافق مع رؤية وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي تسعى من خلالها للوصول للجهوزية النهائية قبل بدء فعاليات الحدث العالمي.

جهوزية كبيرة

أكد نائب رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019 محمد جاسم شريدة أن اللجنة، وبرئاسة رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة محمد علي قمبر، حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإخراج أسبوع بريف الدولي للقتال بأفضل صورة تنظيمية، وتسجيل نجاح جديد وكسب التحدي الكبير منذ إعلان استضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الضخم، مبينًا أن رجالات البحرين أثبتوا بأنهم قادرون على استضافة شتى البطولات العالمية على هذه الأرض الغالية بعد أن سجلت نجاحات متواصلة في الاستضافات السابقة.

وقال شريدة إن اهتمام ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعطي البطولة رونق رائع، إذ إن دعم واهتمام سموه شكلت الحافز الأكبر لجميع اللجان العاملة والمتطوعين، ببذل الجهود وإثبات قدراتهم الإدارية والفنية.

وأضاف “مما لا شك فيه، أن دعم واهتمام سموه سوف يلعب الدور الأكبر بتحقيق النجاح، إذ إن هذه الاهتمام والدعم، سيكون له الهدف الأسمى والأمثل بإعلان النجاح قبل الانطلاق، لاسيما أن الجميع سيبذل قصارى جهده منذ اليوم الأول بانطلاق البطولة”.

وتابع “إن سموه كان ومازال داعما أساسا للرياضات القتالية خصوصا في رياضة فنون القتال المختلطة، التي أصبحت اليوم واجهة حقيقية لمملكة البحرين في التمثيل المشرف”، مضيفا أن النجاح الذي حققته مملكة البحرين في النسختين الماضيتين لعب دورا مهما في منحها فرصة احتضان هذه النسخة من هذا الحدث، الذي يعد أكبر حدث رياضي لرياضة فنون القتال المختلطة ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط، بل على مستوى القارة الآسيوية.

مكاسب عديدة

وأكد نائب رئيس اللجنة التنفيذية أن هناك العديد من المكاسب التي ستجنيها المملكة من هذه الاستضافة، التي تؤكد أن البحرين قادرة على احتضان شتى البطولات، مشيرًا إلى أن الرضا الكبير الذي أبداه الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة بعد ختام البطولة في العامين الماضيين، دليل واضح على النجاح الكبير الذي تحقق، موضحا أن التعاون الكبير بين اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، سيساهم بنجاح منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال في هذا العام من دون وجود أية عراقيل، مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية حرصت على تنفيذ خطتها بالصورة التي تمهد لإبراز وإنجاح هذا الحدث على أرض المملكة.

650 مشاركا هذا العام

ستشهد بطولة العالم للهواة لفنون القتال المختلطة في نسختها السادسة التي ستقام ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، مشاركة نحو 650 رياضيا وإداريا ومدربا يمثلون 53 دولة من مختلف أنحاء العالم. ويعتبر هذا العدد الأعلى في تاريخ البطولة مقارنة بالنسخ الماضية، بعد أن وصل عدد المشاركين في النسخة الأولى العام 2014 إلى 100 مشارك من 22 دولة، وفي النسخة الثانية العام 2015 وصل العدد إلى 139 مشاركا من 28 دولة، فيما وصل العدد في النسخة الثالثة العام 2016 إلى 210 مشاركين من 33 دولة، ووصل العدد في النسخة الرابعة العام 2017 إلى 405 مشاركين من 48 دولة، ووصل العدد في النسخة الخامسة العام 2018 إلى 450 مشاركا من 53 دولة.

لين هارديت تنضم لـ “بريف 29”

ستشهد نزالات “بريف 29” مشاركة المذيعة الاسطورية لين هارديت إلى جانب مواطنها كارلوس كريمر في تقديم اللاعبين المشاركين في البطولة وكذلك اللاعبين المشاركين في بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح.

وكانت منظمة بريف قد نجحت في إعادة المذيعة لين هارديت إلى الحلبات بعد انقطاع طويل، وتحديدا في نزالات النسخة الثامنة عشرة من البطولة بريف، التي احتضنتها مملكة البحرين يوم 16 نوفمبر العام الماضي.

وتعتبر المذيعة لين هارديت أشهر مذيعات نزالات رياضة فنون القتال المختلطة حول العالم، والتي لمع صيتها بمشاركتها بتقديم نزالات بطولة القتال النهائي، التي تأسست في العاصمة اليابانية طوكيو منذ العام 1997، عندما شاركت في العام 2000 بالتعليق على نزالات “الجائزة الكبرى” في تلك البطولة، والتي شارك فيها أبطال عالميون في رياضة فنون القتال المختلطة، ومنهم: الياباني Kazushi Sakuraba، والأوكراني Igor Vovchanchyn، والأميركي Mark Coleman.

يذكر أن المذيعة لين هارديت لم تشارك فقط في التعليق على نزالات بطولة القتال النهائي “PRIDE Fighting Championships “ فحسب، بل كانت لها مشاركات في التعليق على بطولة منظمة فنون الدفاع عن النفس اليابانية المختلطة “DREAM “ وبطولة الوان “ONE Championship “ وبطولة Glory World Series، كما أنها عملت مع اتحاد Rizin Fighting Federation، وهو منظمة يابانية للفنون القتالية المختلطة التي تم إنشاؤها في العام 2015 من قبل الرئيس السابق لبطولة Pride Fighting Fightup Nobuyuki Sakakibara.

 

حفل توزيع الجوائز الدولي 14 نوفمبر

أعلن الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF - WMMAA عن إقامة الحفل السنوي الثاني لتوزيع جوائز MMA للهواة في مملكة البحرين، الذي من المقرر أن يقام يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر الجاري. وتهدف هذه المناسبة إلى الاعتراف العالمي بإنجازات فناني الهواة المختلطين، والاتحادات الوطنية، والمسؤولين الذين يعملون بجد لتطوير MMA كإحدى رياضات التميز العالمية المعترف به. وستكون الدعوة محصورة على رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي والاتحادات الأعضاء والمرشحين للجوائز والضيوف المميزين.