+A
A-

استعدادات متواصلة لبطولة العيد الوطني للأثقال

تتواصل الاستعدادات المكثفة للجنة المنظمة العليا لبطولة العيد الوطني لرفع الأثقال والمقرّر إقامة منافساتها بمدرسة حطين الابتدائية للبنين يوم الخميس القادم الموافق 12 من ديسمبر الجاري، حيث تواصل لجنة الحكام برئاسة يحيى علي عقد لقاءاتها مع الحكام المشاركين في إدارة وتحكيم المنافسات من أجل الاطلاع على آلية سير البطولة وجميع تفاصيلها، وتولي اللجنة المنظمة بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال اهتمامًا بالغًا لهذه البطولة كونها تقام بالتزامن مع احتفالات البلاد بأعز مناسباتها العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك.

وأكدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة استعدادها التام لاستقبال منافسات البطولة والمشاركين فيها، حيث إن البطولة مفتوحة للجنسين وللمقيمين وأيضًا أنها مفتوحة للراغبين بالمشاركة من خارج البلاد، وتم تخصيص المنافسات لرفعة النتر فقط.

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة وبالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال أنه سيتم اختيار عناصر المنتخب الوطني لرفع الأثقال للعام القادم 2020 من خلال هذه البطولة، حيث ستبدأ أولى المشاركات للمنتخب الوطني لرفع الأثقال ببطولة غرب آسيا التأهيلية لأولمبياد طوكيو بدبي، ومن المؤكد أن البطولة ستشهد منافسات قوية بين اللاعبين وفي الفئات العمرية.

وصرّح رئيس لجنة رفع الأثقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال علي عبدالله بأنه بما أن الاتحاد البحريني لرفع الاثقال قد اعتمد الأرقام القياسية البحرينية، فإن أي لاعب يحقق رقمًا جديدًا سيتم مكافأته على ذلك، ويأتي ذلك من منطلق تشجيع جميع اللاعبين واللاعبات من أجل تطوير مستوياتهم وتحقيق الأفضل لهم ولرياضة رفع الأثقال البحرينية وللرياضة البحرينية عموماً والتي تشهد طفرة غير مسبوقة في العصر الذهبي.

وأشار عبدالله أن الاستعدادات جارية على قدم وساق من أجل إخراج البطولة بالصورة اللائقة والتي تعكس ما يكنّه الجميع من حب وولاء للوطن والقيادة الحكيمة، كما أنها إلى جانب ذلك وما تعكسه من جوانب المحبة والولاء ستكون بطولة تنافسية نظرًا لما وصلت إليه رياضة رفع الأثقال البحرينية من مستوى متطور ولافت.

وسيكون موعد مراسم التسجيل وعملية الوزن من الساعة 8 وحتى 9 صباحًا يوم الخميس الموافق 12 من شهر ديسمبر الجاري على أن تنطلق المنافسات رسميًّا عند الساعة التاسعة صباحًا.