+A
A-

خالد بن حمد يرعى “ الخيري الثالث” للجري

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أقيم، سباق سموه الخيري الثالث للجري لذوي العزيمة، الذي نظمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالتعاون مع الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وبدعم من اللجنة البارالمبية البحرينية، في الساحة الخلفية لاستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية، وتم تخصيص ريع هذا السباق لدعم فئة ذوي العزيمة في المجالات كافة.

وشهد السباق مشاركة أنجال ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “سعداء بإقامة هذا الملتقى الرياضي السنوي الثالث لدعم إخواني من ذوي العزيمة في المجال الرياضي. فهدفنا دائمًا تسخير الإمكانات لتهيئة المناخ الملائم لدمج هذه الفئة المميزة في المجتمع، ودعمها لإبراز طاقاتها وقدراتها المبدعة في مختلف المجالات، بحيث يمكن لها أن تسهم في المشاركة الحقيقية في العملية التنموية وتكون قادرة على حمل لواء الوطن والمشاركة مع المنتخبات الوطنية وتقديم المستويات الكبيرة لحصد المزيد من الإنجازات التي تضاف لسلسلة النتائج المشرفة التي حققتها رياضة ذوي العزيمة لسجل الرياضة البحرينية”، مقدرًا سموه التعاون بين الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة والاتحاد البحريني لألعاب القوى ودعم اللجنة البارالمبية البحرينية لإقامة هذا الحدث بالصورة المميزة التي تخدم تطلعات سموه في إبرازه وإنجاحه وتحقيق الأهداف المنشودة الداعمة لذوي العزيمة.

وانطلقت فعاليات السباق برفقة الفرقة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية، والتي بدأت بفعالية المشي لمسافة 500 متر بصحبة ذوي العزيمة البصرية ومتلازمة داون من ذوي العزيمة الحركية.

بعد ذلك، أقيمت السباقات التي تشتمل على مراحل عدة حسب المراحل العمرية ونوع “الإعاقة” على النحو التالي: سباق العموم للأسوياء 3 كم، وسباق الدراجات لذوي العزيمة 3 كم، وسباق الناشئين من 11 - 15 سنة 1 كم.

هذا وتخلل السباق فعاليات ترفيهية للأطفال وعروض حية إضافة إلى إهداء ميدالية لكل مشارك.

وأسفرت نتائج السباقات عن فوز المتسابق سيد سجاد بالمركز الأول في سباق 500 متر، فيما حل المتسابق علي حسين في المركز الثاني وحل المتسابق عبدالله بن عيسى آل خليفة في المركز الثالث. وفي سباق الأشبال لمسابقة كيلومتر، فاز المتسابق إيناد أحمد بالمركز الأول، فيما حل المتسابق محمد فيصل في المركز الثاني وحل المتسابق عمار نجار في المركز الثالث. وفي سباق الدراجات لمسابقة 3 كيلومترات، فاز المتسابق نصار علي بالمركز الأول، فيما حل المتسابق يوسف جناحي في المركز الثاني وحل المتسابق محمد جاسم في المركز الثالث وحل المتسابق أحمد جعفر في المركز الرابع وفي سباق العموم لمسابقة 3 كيلومترات، فاز المتسابق عبداللطيف عيسى بالمركز الأول، فيما حلت المتسابقة ياسمين ميرزا في المركز الثاني وحلت المتسابقة معالي تاور في المركز الثالث.