+A
A-

“مايو كلينك” لأمراض القلب والشرايين ينطلق غدًا

ينظّم مركز محمد بن خليفة لأمراض القلب، بالتعاون مع مركز مايو كلينك بالولايات المتحدة الأميركية “مؤتمر مايو كلينك لأمراض القلب والشرايين” والذي سيقام في مملكة البحرين خلال الفترة 6 حتى 9 نوفمبر الجاري، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وقال استشاري أمراض القلب بمركز محمد بن خليفة التخصصي لأمراض القلب المنسق العام للمؤتمر هيثم أمين: “هذه هي النسخة السادسة لهذا المؤتمر الدولي المهم والذي يعقد سنويًّا في البحرين، حيث استقطبت النسخة السابقة ما يزيد على 250 مشاركًا من الأطباء العالميين والمحليين، في نسخة هذا العام سوف يقوم 12 محاضرًا من مايو كلينيك بإلقاء 39 محاضرة يستعرضون من خلالها بشكل شامل جميع الجوانب المتعلقة بأمراض شرايين القلب وفشل عضلة القلب وأمراض صمامات القلب والعيوب الخلقية للقلب واضطرابات النبض مع التركيز على طرق التشخيص المتقدمة والعلاج لمثل هذه الحالات، كما أنه سيلقي الضوء على أهم التطورات المستحدثة في مجال العلاجات الجراحية والتداخلية باستخدام قسطرة القلب.

وأضاف إنه لمن دواعي الفخر أن تحتضن البحرين مثل هذا المؤتمر والذي يقام خارج الولايات المتحدة بصورة استثنائية حيث إنه يجمع نخبة من رواد هذا التخصص على المستوى العالمي ويقام بصورة سنوية في المركز الرئيسي لمايو كلينيك بولاية مينيسوتا على مدى الخمسة والعشرين عامًا الماضية ويسهم بشكل فعال في تطوير وتدريب أطباء القلب في الولايات المتحدة الأميركية خصوصا والعالم بشكل عام”.

وقال: “إن إقامة هذا المؤتمر على أرض البحرين يوفر الفرصة لأطباء القلب في المملكة والمنطقة للاستفادة من المحتوى العلمي المتطور لهذا المؤتمر بدون تكبّد عناء السفر والتكاليف المادية المصاحبة، ويسهم بشكل فعّال في الارتقاء بمستوى الأطباء مما ينعكس بشكل مباشر في تحسين مستوى العناية والعلاج لمرضى القلب في البحرين والدول المجاورة”.

وأشار إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يعكس الاهتمام المتواصل لصاحب الجلالة الملك، بتطوير الأطباء في البحرين عمومًا وأطباء القلب بشكل خاص. كما أنه يعكس المثابرة على التعليم الطبي المتواصل والتميز لدي مركز محمد بن خليفه لأمراض القلب.