+A
A-

1.6 مليون دينار لاستشارات وثائق مناقصة “مترو البحرين”

طرحت وزارة المواصلات والاتصالات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية لإعداد وثائق طرح مناقصة المرحلة الأولى من مشروع مترو البحرين تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 1.6 مليون دينار لشركة “كي بي ام جي”، وأكبرها بقرابة 3 ملايين دينار.

ووفقًا لوصف المناقصة، فإن الوزارة طرحت هذه المناقصة لتوفير خدمات استشارية مالية وفنية وقانونية لإعداد وثائق لمناقصة تصميم وبناء وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع مترو البحرين، إذ تتضمن الخدمات الاستشارية مساندة الوزارة في إعداد الوثائق وطرح المناقصة والتقييم والتعيين.

وكانت الوزارة قد تسلمت في نهاية شهر يوليو الماضي، 8 عطاءات لمناقصة تعيين شركة استشارية للمرحلة الانتقالية لإنشاء المرحلة الأولى من شبكة مترو البحرين، والذي تم إغلاق باب التقديم لها في 19 يونيو 2019، يمثل كل عطاء ائتلاف لشركات عالمية في المجال المالي والفني والقانوني.

وسيعمل الائتلاف على تحديد المواصفات وتطوير الرسومات الهندسية المطلوبة وتأهيل المطورين وإعداد وثائق المناقصة لتعيين المطور الرئيس للمشروع، والذي أوصت به الدراسة الأولية السابقة بجدوى تنفيذ المشروع عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

يذكر أن طول شبكة المترو للمرحلة الأولى سيبلغ 29 كيلومترًا، إذ تتضمن هذه المرحلة تشييد خطين من خطوط المترو على جسور معلقة تتخللها 20 محطة توقف تربط بين المناطق الاستراتيجية ومواقع الجذب المختلفة في البحرين.