+A
A-

“إنفستكورب”: استثمار بالأغذية الآسيوية بـ 500 مليون دولار

أعلنت “إنفستكورب”، وشركة “تشاينا ريسورسز” التي تعد واحدة من أكبر مالكي وموزعي علامات الأغذية في الصين، و “فانغ ستراتيجك إنفستمنتس هولدينغ ليميتد”، وهي أحد أعضاء فانغ جروب، أمس عن تعاونهم معًا؛ لإطلاق أول منصة مخصصة حصرًا للاستثمار في علامات الأغذية في آسيا وتحديدًا الصين، سنغافورة ومنطقة جنوب شرق آسيا الكبرى.

وتعتبر “فانغ إنفستمنتس” الذراع الاستثمارية لعائلتي فيكتور فانغ وويليام فانغ، المساهمين الرئيسين في فانغ جروب، المجموعة الرائدة في سلاسل توريد السلع الاستهلاكية والتي تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها.

وتهدف المنصة الجديدة إلى رفع رأس مال قدره 500 مليون دولار وسيتم امتلاك وإدارتها بشكل مشترك من الشركاء المؤسسين الثلاثة، إذ سيتم تشغيلها من مكاتبهم في بكين، هونغ كونغ وسنغافورة مع التزامهم معًا بتأمين رأس مال قدره 300 مليون دولار.

وتركز المنصة الاستثمارية الجديدة بشكل رئيس على تحقيق فرص النمو في سوق الأغذية الصينية المجزأة للغاية. وتعتزم “إنفستكورب” و “تشاينا ريسورسز” و “فانغ إنفستمنتس” إنشاء محفظة متنوعة من الاستثمارات لدعم الشركات سريعة النمو ذات هوامش الربح المرتفعة والامتيازات الدفاعية، إضافة إلى العلامات التجارية المتميزة الجديدة في القطاعات المتخصصة مثل التوابل والأغذية المعلبة والوجبات الخفيفة الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك في “إنفستكورب” حازم بن قاسم “تسعى إنفستكورب إلى تعزيز حضورها في آسيا ضمن إطار إستراتيجيتنا الرامية إلى التوسع الجغرافي وتنويع عروضنا. ونفخر بشراكتنا مع اثنين من كبار المستثمرين والمشغلين في آسيا، وهي خطوة أساسية تساهم في تحقيق النمو الذي نطمح إليه على المدى الطويل في المنطقة”.