+A
A-

“الأحمر” يضرب بوتان بالأربعة

حقق منتخب الشباب لكرة القدم فوزه الثاني في تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عاما 2020، بعد أن تخطى منتخب بوتان بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وسجل أهداف منتخبنا كل من:عادل الرميحي من ركلة جزاء، عبدالرحمن السيد، عبدالله النمر وسيد جواد حيدر.

وتعتبر النتيجة إيجابية لمنتخبنا الشاب نحو حصد بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية، إذ اقترب كثيرا من التأهل إلى البطولة التي ستقام في أوزبكستان العام المقبل (2020).

وفي المباراة الأولى يوم أمس، تعادل منتخب الأردن مع منتخب بنغلاديش بهدف للطرفين في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

وبناء على نتائج أمس، فإن ترتيب المجموعة صار كالآتي: منتخبنا 6  نقاط، الأردن 4 نقاط، بنغلاديش نقطة واحدة، وبوتان بلا نقاط، ويكفي منتخبنا التعادل في الجولة الأخيرة للتأهل إلى بطولة آسيا 2020.

وتلعب مباريات الجولة الثالثة والأخيرة غدا الأحد، إذ يلعب بوتان مع بنغلاديش، ومنتخبنا مع الأردن.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب الوطني لمنتخبنا الشاب إسماعيل كرامي، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سلمان عادل، واللاعبين:أحمد مسلم، هاني طه، طلال فيصل ، صالح بدر، إبراهيم علي، حسين العكري، عادل الرميحي، عبدالله النمر، سيد جواد حيدر وعبدالرحمن السيد.

مجريات المباراة

تمكن منتخبنا من تسجيل هدف التقدم عبر ركلة جزاء بعد عرقلة سيد جواد حيدر، وتقدم للكرة عادل الرميحي واضعا أحمر الشباب في المقدمة (33).

وسجل منتخبنا الهدف الثاني عبر اللاعب عبدالرحمن السيد من كرة سددها قرب مرمى بوتان (42).

وواصل منتخبنا تفوقه وسجل الهدف الثالث عبر اللاعب عبدالله النمر بعد توغله يمينا وتسديده كرة قوية على يسار حارس بوتان (45+2).

وفي الشوط الثاني سجل سيد جواد حيدر الهدف الرابع لمنتخبنا وصولا للدقيقة (49).

وسدد البديل علي خليفة كرة مرت جوار القائم الأيسر (66).

وسدد البديل مبارك محمد كرة يسارية قوية إلا أن العارضة منعت أحمر الشباب من هدف جميل (85).

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم العماني قاسم مطر، وعاونه مواطنه حامد طالب والسوري رامي طعان ، والحكم الرابع ديمتري من قيرغزستان.