+A
A-

افتتاح فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019.. اليوم

تفتتح اليوم “الأحد” فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، أكبر حدث في قارة آسيا لرياضة فنون القتال المختلطة، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF - WMMAA في الفترة من 10 - 16 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة.

كما أن منظمة بريف استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

من جانبها، أنهت اللجنة التنفيذية جميع الاستعدادات لانطلاق الحدث، وفق الخطة التنظيمية التي سارت بالشكل الصحيح، التي تتوافق مع رؤية وتطلعات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019 سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ من أجل إبراز وإنجاح هذا الملتقى الرياضي العالمي على أرض المملكة.

نسير وفق خطة مدروسة

أكد رئيس لجنة التسويق محمد ماشاءالله محمد أن اللجنة استطاعت أن استقطاب أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية وخاصة، لتكون شريكا أساسيا في نجاح أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، مضيفا أن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للجنة المنظمة ساهم دفع اللجان العاملة نحو بذل قصارى جهدها لتحقيق خطة العمل على أكمل وجه، وبالصورة التي تخدم تطلعات سموه للوصول للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق فعاليات هذا الحدث.

وقال ماشاء الله “إن اللجنة استطاعت أن تستقطب 55 جهة حكومية وشركة ومؤسسة أهلية وخاصة، والتي رحبت في تقديم دعمها لإقامة أسبوع بريف الدولي للقتال في نسخته الثالثة على أرض مملكة البحرين. وهذا إن دل يدل على حرص تلك الجهات الراعية والمساهمة في تحقيق الشراكة المجتمعية بين جميع قطاعات الدولة، بما يحقق أعلى معايير النجاح لهذا الملتقى الرياضي الدولي، الذي يتضمن إقامة 3 بطولات عالمية، هي: عالمية الهواة وبريف وبطولة KHK العالمية للوزن المفتوح”.

أوضح أن لجنة التسويق تسير وفق الخطة التي تم وضعها في الفترة الماضية، وتم استعراضها خلال اجتماعات اللجنة المنظمة العليا، مشيرا إلى أن التسويق للبطولة انطلق منذ فترة طويلة، موضحا أن العديد من الشركات والمؤسسات بادرت بالتعاون مع اللجنة المنظمة، من خلال تقديم الدعم، الذي يساهم في الوصول للاستعداد الأمثل لهذا الحدث.

وبيّن أن أعضاء لجنة التسويق يعملون كخلية نحل؛ من أجل مضاعفة الجهود مع جميع اللجان، في سبيل إخراج البطولة تنظيميا بالصورة المطلوبة، مشيرا إلى أن البطولة حققت نقلة نوعية خلال العامين الماضيين، وهو ما يعطينا الحافز الكبير لتحقيق نجاح جديد على الجانب التنظيمي والفني والتنافسي والتسويقي.

وأضاف “إن الدعم المقدم من قبل الشركات والمؤسسات يعكس الحس الوطني الرفيع لجميع الرعاة والمساهمين”، معربا في ذات الوقت عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين في اللجنة المنظمة العليا واللجان العاملة على التعاون الكبير لإنجاح البطولة.

  55 راعيا للحدث

قدمت 55 راعيا مساهماتهم لدعم إقامة أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، وهم: GMC، المستشفى الألماني، بابكو، شركة خان تانولي، نيسان، يوسف المؤيد وأولاده، الفخامة للسيارات، لولو هايبرماركت، بنا غاز، بحرين ليمو، مشاريع القصر، التعليم بلس، شركة مطار البحرين، تمكين، ماكدونالد، شركة حسين محمد شويطر، نوماد، بارك بوينت، مجموعة الحواج، الحداد للسيارات، مياه أروى، شركة رحال، نوح للفعاليات، مجمع سيتي سنتر- البحرين، مجمع الواحة، صحيفة “أخبار الخليج”، صحيفة “الوطن”، صحيفة “الأيام”، صحيفة “البلاد”، جلف ديلي نيوز، ديلي تريبيون، باور آب، فور سوق، موكتا، سينكو، برايت فيجن، وناسه تايم، MYS، أولمبيك، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة الداخلية، وزارة العمل، وزارة شؤون الإعلام، المستشفى العسكري بقوة دفاع البحرين، قناة البحرين الرياضية، منظمة خالد بن حمد الرياضية، مجموعة خالد بن حمد الإعلامية، طيران العربية، شركة الدلة، فندق ويندهام، فندق بارك ريجيس، شركة جرين هيل، أبوظبي الرياضية، إكسيلون ويوريبان سوفت.

عياد يستعد

يواصل اللاعب البحريني المحترف حسين عياد تحضيراته المكثفة؛ من أجل المشاركة في منافسات بطولة بريف في نسختها التاسعة والعشرين، والتي يلتقي خلالها اللاعب اللاتفي ماتيس زهاروف، في نزال يجمع اللاعبيّن بوزن الذبابة.

عياد الذي بدأ مسيرته كلاعب هاوي في فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، والذي نجح في تمثيل المنتخب الوطني، وهو أول لاعب بحريني يحرز ميدالية للمنتخب بمشاركاته في بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وتحديدا عندما شارك في أول نسخة من بطولة أوروبا المفتوحة، التي نظمها الاتحاد الدولي في مدينة برمنغهام البريطانية العام 2015، إذ حصل على الميدالية البرونزية. ثم حصل على الميدالية البرونزية في البطولة ذاتها التي أقيمت في بلغاريا العام 2017، والميدالية البرونزية في عالمية الهواة في نسختها الرابعة التي أقيمت في مملكة البحرين في العام ذاته.

ثم انتقل اللاعب من الهواية إلى الاحتراف، بعد مشاركته الأولى في بطولة بريف 12 التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا في مايو 2018، حيث نجح في تحقيق الفوز في أول ظهور له على حساب اللاعب الفلبيني جومار باك. وتوالت نتائجه المميزة في هذه البطولة، عندما تغلب على منافسه المصري محمد أبو علي بالضربة القاضية في بطولة BRAVE 18 في البحرين، وفاز على اللاعب الفلبيني جيسون فيرغارا في بطولة 22 BRAVE بالفلبين وفاز على اللاعب البريطاني متشيل جونسون في بطولة 24 BRAVE.

اكتمال وصول المنتخبات

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في النسخة السادسة من بطولة العالم للهواة لفنون القتال المختلطة. وشهدت مملكة البحرين خلال الأيام القليلة الماضية توافد المنتخبات على دفعات، حيث كان في استقبالها بمطار البحرين الدولي أعضاء لجنة الضيافة والاستقبال، الذين سهلوا من عملية إجراءات الدخول لأفراد المنتخبات.