+A
A-

1.1 مليون دينار رؤوس أموال 27 شركة طلبت تغيير أنشطتها

أظهرت أحدث بيانات رسمية تقدم 27 مؤسسة متنوعة الأنشطة وتعمل في السوق المحلية لتغيير شكلها القانوني وتحويل أنشطتها أو أنشطة فروع تابعة لها إلى شركات قائمة أو تابعة لمؤسسات أخرى، برؤوس أموال تصل إلى 1.1 مليون دينار خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الماضي.

وكانت أبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتغيير شكلها القانوني، بتحويلها من شركة مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة ذات مسؤولية محدودة هي شركة صيدلية المسقطي برأس مال 400 ألف دينار؛ لتصبح مملوكة لكل من: أنور علي إبراهيم المسقطي، فؤاد علي إبراهيم المسقطي، وفريد علي إبراهيم المسقطي. ودعا مركز المستثمرين من لديه اعتراض للتقدم إليه بالمستندات المؤيدة والمبررة للاعتراض.

وتأسست شركة صيدلية المسقطي في العام 1961، برأس مال مصرح به 4 ملايين دينار، ورأس المال الصادر 400 ألف دينار، وهي شركة استثمار محلي. والشركة مملوكة لكل من أنور المسقطي بنسبة 33.35 %، فريد المسقطي 33.325 %، وفؤاد المسقطي 33.325 %.

وتعمل في مجال الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، تجارة/ بيع للسلع الصيدلانية والطبية - بيع منتجات الطب البديل، التجارة العامة، تجارة/ بيع صابون ومنظفات، تجارة/ بيع للسلع الصيدلانية والطبية - صيدلية (مستورد)، تجارة/ بيع الأثاث المنزلي، تجارة/ بيع العطور ومستحضرات التجميل وصابون الزينة، تجارة/ بيع الأغذية والمشروبات - الغذاء الصحي، وتجارة/ بيع الآلات والمعدات الأخرى - الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية.

وتوزعت الشركات التي أعلنت عن تغيير شكلها القانوني، كالتالي: 6 مؤسسات طلبت تحويلها من شركة ذات مسؤولية محدودة لتصبح شركة الشخص الواحد بما نسبته 22.2 % من إجمالي المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتغيير شكلها القانوني، و5 مؤسسات لتحويلها من مؤسسة فردية لتصبح شركة الشخص الواحد بما نسبته 18.5 %، و4 مؤسسات طلبت تحويلها من شركة الشخص الواحد لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 14.8 %، و4 مؤسسات طلبت تحويل فرع لكل منها من مؤسسة فردية لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 14.8 %، و3 مؤسسات مصنفة “فردية” طلبت تحويلها لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 11.1 %، كما تقدمت 5 مؤسسات متنوعة الأنشطة لتغيير أنشطتها بما نسبته 18.5 %.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن أبرز المؤسسات التي أعلنت عن رؤوس أموالها، هي: دفيدند جيت كابيتال برأس مال 380 ألف دينار، مزن العقارية للاستثمار برأس مال 100 ألف دينار، ورشة الملك للنجارة بـ 25 ألف دينار، وشركتان رأس مال كل منها 20 ألف دينار (هاي لايت هومز بروبرتي مانجمنت، تي إتش كوفي انترنشونال)، و6 مؤسسات رأس مال كل شركة منها 10 آلاف دينار، و3 مؤسسات رأس مال كل شركة منها 5 آلاف دينار.

وعلى صعيد متصل، اتضح أن شركة تكامل كابيتال طلبت تخفيض رأس مالها من 250 ألف دينار إلى 50 ألف دينار، وتغيير شكلها القانوني بتحويلها من شركة مساهمة بحرينية مقفلة؛ لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة.