+A
A-

“العلوم التطبيقية” تنال الاعتراف في الأردن

زار وفد من جامعة العلوم التطبيقية برئاسة رئيس الجامعة غسان عواد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة البحرين رامي العدوان. وتأتي الزيارة بعد قرار لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاعتراف في جامعة العلوم التطبيقية واعتماد المؤهلات التي تقدمها لطلبتها في درجتي البكالوريوس والماجستير.

وأعرب عواد عن شكره إلى السفير العدوان والقائمين على لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، مشيرًا إلى أن قرار الاعتراف بالجامعة من شأنه أن يفتح المجال أمام مزيد من التعاون بين الجامعة والجامعات الأردنية، وتعزيز جانب التبادل العلمي، والثقافي، والطلابي، واستقطاب الطلبة الأردنيين للدراسة في البحرين.

وأكد حرص الجامعة على تدعيم أواصر التعاون مع الجامعات الأردنية في المجالات العلمية والأكاديمية المتنوعة، في إطار توجه الجامعة في اﻻنفتاح على الجامعات العربية والعالمية والتعاون معها في مختلف المجالات، مؤكدًا أن العلاقة التي تربط بين جامعة العلوم التطبيقية والجامعات الأردنية علاقة وثيقة قائمة على التعاون المشترك وتبادل الخبرات، بما يسهم في تنمية وتطوير العملية التعليمية.

من جانبه، أعرب السفير الأردني عن سعادته بلقاء عواد والوفد المرافق، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، لاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي تجسيدًا للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين مؤكدًا أهمية تعزيز التبادل التعليمي والثقافي بين مختلف المؤسسات التعليمية في البلدين الصديقين.