+A
A-

ناصر بن حمد: البحرين باتت حاضنة لرياضة “MMA” العالمية

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين باتت حاضنة لرياضة فنون القتال المختلطة MMA العالمية، من خلال النجاحات التي حققتها عبر فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام على أرض مملكة البحرين للعام الثالث على التوالي ويتضمن إقامة 3 بطولات دولية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه فعاليات ومنافسات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس المجلس للبيئة رئيس لجنة التنسيق والمتابعة والتنفيذ بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة غاريث براون، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وعدد من كبار الشخصيات.

وقال سموه “استطاعت مملكة البحرين أن تحقق نجاحات في رياضة فنون القتال المختلطة؛ بفضل ما تحظى به الرياضة البحرينية، من رعاية ودعم لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والذي دفع الرياضة البحرينية لتبوء مكانة رفيعة على خارطة الرياضة الدولية”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “نثمن الجهود المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في دعم هذه الرياضة على الشكل الذي ساهم في تحقيقها للعديد من الإنجازات، والذي وضعها في خانة الدول المتقدمة على مستوى هذه الرياضة”.

وأضاف سموه “نوّد في هذا المقام أن نعرب عن سعادتنا بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، في تنفيذ خطة للنهوض بالرياضات القتالية وتهيئة المنتخبات للمشاركات الخارجية، مقدرين الجهود التي ساهمت في الإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث الدولي”.

وختم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حديثه قائلا “نتطلع لمشاركة ناجحة للمنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة في عالمية الهواة السادسة، والمنافسة على إحراز المركز الأول في هذه النسخة من البطولة، كما نتطلع لنجاح مشاركة اللاعبين المحترفين حسين عياد وحمزة الكوهجي في منافسات النسخة التاسعة والعشرين من بطولة بريف”.

خالد بن حمد: فرصة حقيقية لمواصلة الانطلاقة

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن أسبوع بريف الدولي للقتال سيكون فرصة مثالية ومتميزة لانطلاقة حقيقية لالعاب فنون القتال المختلطة؛ من أجل الارتقاء بمستواها على المستوى العالمي وضمان انتشارها عالميا.

وقال سموه “نثمن عاليا الدعم الكبير الذي يقدمه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والذي ساهم في بلوغ رياضة فنون القتال المختلطة إلى مكانة عالمية”.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “يعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الداعمين الأساسيين في الارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة، الأمر الذي تمثل في رعايته للبطولة وحرصه على افتتاحها والعمل على تطوير الرياضة البحرينية بصورة عامة ورياضة فنون القتال المختلطة على وجه الخصوص وجعل البحرين مركزا لهذه الرياضة، علاوة على دعم سموه الواضح لمقاتلي المنتخب ووقوفه إلى جانبهم في مسيرتهم نحو التحضير والإعداد للبطولة”.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “حققت مملكة البحرين نجاحا رائعا في حفل الافتتاح، وهذا دليل واضح على قدرة شباب البحرين على بذل الجهود الكبيرة والتصدي لأعباء استضافة البحرين للبطولة العالمية وحرصهم الموصول على عكس الصورة الناصعة عن المملكة وشبابها.. لقد كان حفل الافتتاح مبهرا للغاية من خلال استخدام أفضل التقنيات الفنية، وتمكنت اللجنة المنظمة وجميع اللجان العاملة بفضل العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد من إخراجه بحلة تنظيمية زاهية ترقى إلى طموحات الأسرة الرياضية البحرينية”.

السلام الملكي

وكان حفل الافتتاح قد انطلق من خلال عزف السلام الملكي لمملكة البحرين وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة.

كلمة غاريث براون

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة غاريث براون في كلمته خلال حفل الافتتاح بالتنظيم المميز، مؤكدا ثقته المطلقة باستمرار النجاح للعام الثاني على التوالي، منوها بدعم ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للعبة، ومتابعة ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن هذا الدعم وراء النجاح الذي تحقق في هذا الحدث.

قمبر يشيد بدعم ناصر وخالد بن حمد

أشاد محمد قمبر رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح “سعداء بمواصلة استضافة أسبوع بريف الدولي، وهذه الاستضافة تؤكد المكانة العالية التي تمتاز بها مملكة البحرين بإخراج جميع البطولات العالمية بأفضل صورة تنظيمية”.

اليوم انطلاق النزالات

تنطلق اليوم (الاثنين) منافسات البطولة بإقامة النزالات بعد أن أجريت يوم أمس قرعة البطولة.

وتشير المؤشرات إلى أن المواجهات سوف تشهد نزالات قوية ومثيرة.