+A
A-

البحرين على موعد اليوم مع نهائيين جديدين

ضمن منافسات اليوم الثالث بطولة العالم البارالمبية التاسعة لألعاب القوى، حقق أحمد مشيمع رقما قدره 38.31 متر في نهائي مسابقة رمي الرمح للرجال “فئة F38” ليحتل المركز التاسع. وواجه مشيمع منافسة قوية للغاية في هذه المسابقة التي سجل فيها الأسترالي كوري أندرسون رقما عالميا جديدا يبلغ 56.28 متر من خلال محاولته الأولى؛ ليحرز بذلك الميدالية الذهبية.

وينتظر أن يخوض أحمد مشيمع نهائيا جديدا اليوم (الاثنين) في مسابقة دفع الجلة للرجال “فئة F38”، التي يسعى من خلالها إلى تسجيل رقما شخصيا جديدا والمنافسة على تحقيق إحدى الميداليات الملونة.

مؤازرة وأهازيج تشجيعية

في مظهر عكس روح الفريق التي يعيشها وفد منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي العزيمة، آزر جميع اللاعبين زميلهم أحمد مشيمع أثناء خوضه نهائي مسابقة الرمح، وشهدت مدرجات نادي دبي لذوي الهمم هتافات وأهازيج تشجيعية بحرينية لفتت أنظار الموجودين في الملعب.

حاجي: متابعة مستمرة من الرئيس

أوضح رئيس الوفد علي حاجي أن هناك تواصلا دائما ومتابعة مستمرة مع رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الذي يحرص يوميا على تفقد أحوال الوفد ومعرفة نتائجهم، مشيرا إلى أن ذلك يعطي دافعا للجميع لبذل أقصى الجهود من أجل تحقيق نتائج مشرفة.

وأكد رئيس الوفد تعاون الجميع من إداريين وفنيين ولاعبين من خلال الالتزام بالأنظمة والقوانين، مشيدا بروح الأسرة الواحدة التي يتمتع بها الوفد.

وقال حاجي إن مستوى البطولة يشهد تطورا ملحوظا عن النسخ السابقة، وهذا دليل على تنامي اهتمام الدول برياضة ذوي الإعاقة، وما يثلج الصدر هو اهتمام وتطور هذه الرياضة أيضا في دول الخليج العربي، وهذا ما نراه من خلال استضافة دبي لهذا الحدث العالمي الكبير.

الظهور الأول لمريم الحميدي

تخوض مريم الحميدي اليوم (الاثنين) نهائي مسابقة رمي الرمح للسيدات “فئة F46” في منافسة مع 14 لاعبة منهن 3 عربيات، وهن: الإماراتية مريم المطروشي والمصرية آية أحمد والجزائرية عاشورة بوكوفة، وتسعى الحميدي لمواصلة تألقها هذا العام بعد حصولها على برونزية ذات المسابقة في بطولة العالم البارالمبية الثانية لألعاب القوى للناشئين التي أقيمت بسويسرا في أغسطس الماضي.

الصين تواصل الصدارة

واصلت الصين صدارة الترتيب العام لليوم الثاني على التوالي، بعدما رفعت رصيدها إلى 16 ميدالية ملونة بواقع 6 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، فيما ارتقت الجزائر للمرتبة الخامسة بذهبيتين و4 فضيات وبرونزيتين كأفضل نتيجة للدول العربية في البطولة حتى الآن.