+A
A-

السفير الياباني يزور “جيبك” ويتفقد منشآتها

قام سفير اليابان لدى مملكة البحرين هيديكي إيتو، بزيارة تفقدية لمجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر الجاري، حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بالشركة.

وفي الاستقبال رحب جواهري بضيف الشركة الكبير، ونقل له تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، معربًا عن اعتزاز البحرينيين جميعًا بعلاقات الصداقة التاريخية، منوها بالتعاون الذي يربط بين البلدين في المجالات كافة. وأشار جواهري في هذا الصدد إلى علاقة الشركة المتميزة مع اليابان وأشاد بدور الشركات اليابانية العملاقة كشركة متسوبيشي للصناعات الثقيلة التي قامت بتشييد مصنع اليوريا التابع للشركة، والذي تم افتتاحه في شهر مارس 1998، تحت رعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وحقق المصنع العديد من الإنجازات الكبيرة والعالمية منذ إنشائه، مشيدًا بالعلاقة المتميزة التي تربط الشركة مع متسوبيشي منذ بدأ الإنتاج العام 1998.

وتحدث عن سعادته بالتعاون المشترك الذي يأتي تلبية لرغبة مشتركة بين الجانبين، إذ تحظى الشركة بسمعة متميزة لدى زبائنها في اليابان كأحد أفضل المصادر المعتمد عليها، منوها في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها السفير الياباني لدى المملكة لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

ثم قدم جواهري بعد ذلك نبذة تعريفية شامله شرح خلالها طبيعة عمل الشركة، والإستراتيجية التي تُدار بها عملياتها التشغيلية، كما أوجز تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير واستعرض أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميزها في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.

كما اطلع رئيس الشركة الضيف على تفاصيل مشروع استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون الذي دشنته الشركة في السنوات الأخيرة، والذي يُعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط من حيث إسهامه الكبير في الحد من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع،.

إضافة إلى ذلك مصنع اليوريا فورملديهايد الذي تم افتتاحه هذا العام وكان المقاول الرئيس في هذا المشروع شركة JGC اليابانية، كما أطلع الضيف على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني من أجل تكريس إستراتيجية التعليم المستمر لمنتسبي الشركة ومتدربيها من طلبة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العليا.