+A
A-

الأسد: بوسع أي شخص الترشح بانتخابات 2021

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن انتخابات الرئاسة في البلاد في عام 2021 ستكون مفتوحة أمام أي شخص يريد الترشّح وإنها ستشهد مشاركة العديد من المتنافسين.

أدلى الأسد بالتصريحات في مقابلة بثّتها أمس الإثنين قناة (آر.تي) التلفزيونية في روسيا. كان الأسد قد واجه منافسين اثنين في انتخابات عام 2014 التي حقق فيها فوزًا ساحقًا، والتي وصفها منافساه بأنها مسرحية.

وقال الأسد ”كنا في المرة الماضية ثلاثة، وهذه المرة بالطبع سيكون لدينا كل من يريدون الترشح. سيكون هناك العديد من المرشحين“.

ميدانيًّا، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، أمس الإثنين، بوقوع 3 انفجارات ناجمة عن 3 سيارات مفخخة، اثنتان بشارع الوحدة، والثالثة جانب فندق الأمين، وسط مدينة القامشلي، شمال شرقي البلاد. وذكرت “سانا” أن حصيلة الانفجارات بلغت 3 قتلى من المدنيين و20 جريحًا. إلى ذلك، كشف مسؤول بارز في الإدارة الذاتية لشمال سوريا وشرقها عن وجود مباحثات مستمرة مع روسيا وحكومة النظام في ما يتعلق بالانتشار العسكري لقواتها على الحدود السورية ـ التركية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وذلك بالتزامن مع الهجوم العسكري الذي شنته أنقرة على تلك المناطق في التاسع من أكتوبر الماضي.