+A
A-

اتحاد الكرة يكسب مليون دولار

بعد قرار مملكة البحرين بالمشاركة ببطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين “خليجي 24” التي ستقام من 26 نوفمبر لغاية 8 ديسمبر 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة تنتظر خزينة الاتحاد البحريني لكرة القدم مليون دولار (376000 ألف دينار) جراء المشاركة فقط في العرس الخليجي.

وكانت كلا من البحرين والسعودية والإمارات قررت المشاركة في خليجي 24 بعد تلقيهم دعوة جديدة من الاتحاد الخليجي لكرة القدم للمشاركة حسب البيانات الرسمية التي صدرت من الاتحادات الثلاثة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن حصول الفريق الفائز باللقب على مبلغ مليوني دولار مقابل مليون دولار للوصيف وستنال جميع الفرق المشاركة على مبلغ مليون دولار أميركي نظير مشاركتها في البطولة، الأمر الذي سينعش خزينة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

ولن يكون مبلغ المليون دولار هو الوحيد الذي من الممكن أن يحصل عليه اتحاد الكرة، ففي حال حصوله على المركز الأول فإنه سيسكب ثلاثة ملايين دولار (مليوني مكافأة البطولة ومليون للمشاركة) أو مليوني دولار (مليون لمركز الوصافة ومليون للمشاركة) وهو ما سيخدم الاتحاد كثيرًا في دعم برامج المنتخبات الوطنية على وجه الخصوص.

وتعد الجوائز المالية خلال خليجي 24 هي الأعلى في تاريخ البطولة، حيث تحصل المنتخب العماني حامل لقب خليجي 23 في الكويت على مبلغ مليون دولار أميركي، ونال المنتخب الإماراتي الوصيف نصف مليون دولار.