+A
A-

“الأحمر” يبدأ الإعداد للقاء العراق

دشّن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سلسلة تدريباته في العاصمة الأردنية (عمّان)؛ استعدادًا لملاقاة منتخب العراق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وخاض منتخبنا الوطني مرانه مساء أمس في عمّان على ملعب التدريب بمدينة الأمير حسين الرياضية الذي يبعد عن مقر السكن نحو 45 دقيقة، تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا والطاقم المعاون.

وتضم قائمة المنتخب 23 لاعبا هم: سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد، وعبدالله يوسف.

18 ساعة

جاء ذلك، بعد وصول المنتخب الوطني إلى الأردن عبر رحلة طويلة استمرت نحو 18 ساعة من هونغ كونغ، إثر فراغ المنتخب من مباراة هونغ كونغ ضمن الجولة الخامسة، والتي انتهت بالتعادل السلبي بلا أهداف.

ومرت رحلة مغادرة المنتخب من هونغ كونغ إلى الأردن بمحطتي عبور: الأولى في الهند والثانية في البحرين، إذ غادرت يوم الجمعة 15 نوفمبر الجاري عند 8.30 صباحا بتوقيت البحرين، قبل أن يصل الوفد إلى مقر السكن بفندق “فور سيزون” في الأردن عند 1 فجرا يوم السبت 16 نوفمبر الجاري (2 فجرا بتوقيت البحرين).

واكتفى الجهاز الفني للمنتخب بخوض مران وحيد أمس خلال الفترة المسائية، إذ مكث اللاعبون للراحة صباحا، على أن يتدرب المنتخب اليوم في الفترة الصباحية بصالة التقوية إضافة إلى التدريب المسائي.

التحليل الفني

إلى ذلك، فإن حضر المحلل الفني للمنتخب أحمد كمال ومصور الفيديو جليل كوهجي مبكرا في الأردن؛ لرصد مباراة منتخبي العراق وإيران، إذ حضرا المواجهة التي أقيمت يوم الخميس وانتهت بفوز العراق بهدفين مقابل واحد.

وجاء حضور المحلل الفني لمباراة العراق وإيران ضمن تحضيرات الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للمباراة المهمة أمام المنتخب العراقي الذي صعد إلى صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط من 3 حالات فوز وتعادل، ثم منتخبنا برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين، إيران 6 نقاط من فوزين وخسارتين، هونغ كونغ نقطتين من تعادلين وخسارتين، كمبوديا بنقطة وحيدة من تعادل و3 خسائر.

متابعة متواصلة

يحظى وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بمتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، الذي كان على تواصل هاتفيًّا بالوفد فور وصوله إلى هونغ كونغ، والأردن يوم أمس كذلك، إضافة إلى متابعة نائب الرئيس للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين؛ للاطمئنان على أمور الوفد.

التحاق مدير المنتخبات

من جهة أخرى، فإن مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم راشد البوعينين التحق بوفد منتخبنا الوطني بدءا من الجمعة 15 نوفمبر الجاري.

ويحضر راشد البوعينين برفقة منتخبنا الوطني في الأردن حاليا قبل مباراة العراق يوم الثلاثاء المقبل.

وحرص مدير المنتخبات الوطنية على الالتقاء بالجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني، إضافة إلى اللاعبين.

نقطة التعادل

مباراة هونغ كونغ السابقة التي خرج بها منتخبنا الوطني بنقطة التعادل السلبي بلا أهداف منعت “الأحمر” من الاستمرار في صدارة المجموعة الثالثة.

وكان الجميع يترقب فوزا مهما للأحمر في مشواره بالمجموعة نحو المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى التصفيات النهائية، إلا أن لاعبي المنتخب لم يتمكنوا من زيارة شباك حارس هونغ كونغ الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

وعانى المنتخب من التكتل الدفاعي الكبير لدى تشكيلة المدرب الفنلندي فالنتاين، إذ سيطر الأداء الدفاعي والتكتل في المنطقة الخلفية على شكل منتخب هونغ كونغ الذي اعتمد أيضا على الكرات المرتدة والثابتة، وكان قريبا من خطف هدف في الشوط الثاني لربما غير من المجريات كثيرا.

المحاولات المتكررة لمنتخبنا من خلال الأطراف أو العمق والتي لم تتسم بالفاعلية المطلوبة لم تكن كافية إلى حد ما، خصوصا مع الأهمية التي كانت تكتسيها النقاط الثلاث، ولعل التنويع من خلال اللجوء إلى خيار التسديد من خارج المنطقة كان سيكون أحد الحلول، لكنه هو الآخر لم يفعل بالشكل المطلوب، في حين لم يتم استثمار الكرات الثابتة كالركلات الركنية التي وصل عددها إلى حوالي 6 على مدار الشوطين.

طي الصفحة

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد رئيس وفد منتخبنا لمباراتي هونغ كونغ والعراق محمد الحمادي، إن المنتخب طوى صفحة مباراة هونغ كونغ التي انتهت في الجولة السابقة بالتعادل السلبي.

وأكد الحمادي أن لاعبي الأحمر يدركون أهمية المواجهة المقبلة أمام المنتخب العراقي، خصوصا مع أهمية تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بنقاط الفوز الثلاث؛ من أجل تعزيز رصيد المنتخب النقطي والاقتراب من حصد بطاقة مؤهلة إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وأشاد رئيس الوفد بالمتابعة والاهتمام المستمرين الذي يحصل عليه المنتخب الوطني من قبل مختلف المسؤولين وفي مقدمتهم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال إن المنتخب يحصل على متابعة متواصلة من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد على تواصل دائم للاطمئنان على جميع أمور الوفد.

على صعيد متصل، فقد أثنى محمد الحمادي على حضور ومتابعة ودعم وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، الذي شهد مباراة منتخبنا الوطني وهونغ كونغ في هونغ كونغ.

ولفت الحمادي إلى أن الوزير تابع مجريات المباراة وساند المنتخب، كما التقى باللاعبين في غرفة الملابس بعد صافرة النهاية وحيا اللاعبين على أدائهم، حاثا إياهم بتقديم الأفضل خلال المنافسات المقبلة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن حضور الوزير يعكس الدعم الكبير ومساندة الوزير للمنتخب الوطني في مشواره بالتصفيات المزدوجة.

دراسة العراق

بدوره، فإن مساعد مدرب منتخبنا الوطني أحمد عيسى أكد أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني درس المنتخب العراقي جيدا من خلال متابعة مبارياته الأخيرة، خصوصا لقاء إيران.

وأوضح أحمد عيسى أن المنتخب العراقي لديه أسلوب واضح في اللعب، ويمتلك لاعبين محترفين وعلى مستوى عال، مشيرا إلى أنه يملك أفضلية الجمهور؛ نظرا لوجود عدد كبير من الجالية العراقية.

وأكد عيسى أن لاعبي منتخبنا بحالة فنية وبدنية ممتاز لمباراة العراق.

وقال “نسعى لإنهاء فترة أيام الفيفا في العام 2019 عبر حصد صدارة المجموعة بالوصول إلى النقطة 11 مع فوزنا على العراق إن شاء الله في بداية مرحلة الإياب”.

وعن مباراة هونغ كونغ، بيّن أن “الأحمر” واجه منتخبا متكتلا في المناطقة الدفاعية، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني لم يكن متحفظا وسعى لخلق الفرص وتسجيل الأهداف، إلا أنه لم ينجح في ذلك.