+A
A-

مدينة عيسى... أول ناد يطبق نظام البصمة

نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي الذي تأسس في العام 1968، بات أول ناد في البحرين يطبق نظام البصمة لتسجيل الحضور والانصراف ليس لموظفيه فقط وإنما لجميع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية وكل من يبرم النادي معه عقدا رسميا؛ بهدف حفظ حقوق النادي وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في آن واحد وهي خطوة نظامية سبق فيها نادي مدينة عيسى جميع الأندية الأخرى الكبيرة والصغيرة منها بقيادة رئيس مجلس الإدارة أحمد العكبري والذي أصبح يقود النادي إلى تحقيق العديد من النجاحات والمكتسبات الإدارية وتعزيز الاستثمار وصولا لتحقيق الإنجازات الرياضية مستقبلا في كل من لعبة كرة القدم والسلة والبولينج ومن هنا كانت وقفة “البلاد سبورت” مع العكبري لنسلط الضوء عن الجهود التي يقوم بها مجلس إدارة النادي لتعزيز مسيرته.

البصمة.. خطوة متطورة

قال رئيس نادي مدينة عيسى أحمد العكبري إن تطبيق البصمة تعد واحدة من الخطوات المتقدمة في العمل الإداري وهي ليست بجديدة في عمل الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة ولكنها خطوة جديدة وغير مسبوقة في الأندية، واستفاد منها النادي كثيرا في تطبيق الجزاءات ومحاسبة اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية، إذ إن كل شخص مرتبط مع النادي بعقد رسمي ويتقاضى راتبا يسجل حضوره وانصرافه بنظام البصمة ويتسلم مستحقاته بناء على ذلك وفي حال تخلفه عن الحضور أو تأخر من دون عذر يخصم من راتبه.

وأضاف “لدينا كشوفات شهرية عن الحضور والانصراف، كما أننا نتواصل مع رؤساء الأجهزة الرياضية ومشرفي الفرق للحصول على أي أعذار مسبقة مثل الغياب بسبب المرض أو وفاة أحد الأقارب لا سمح الله أو أي سبب طارئ آخر قبل الخصم من الرواتب...”.

وأشار إلى أن البصمة خدمت النادي كثيرا في العديد من النواحي الإدارية وسهلت مهام مجلس الإدارة في تطبيق النظام على الجميع بسواسية وعدالة.

الاستثمار

وأكد العكبري أن نادي مدينة عيسى ماض في تعزيز إيراداته الذاتية من خلال مشاريع الاستثمار التي ينفذها بالتعاون والتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة وبدعم من الرئيس الفخري للنادي الوجيه فاروق المؤيد، إذ أوضح أن المشروع الاستثماري السابق مول بدعم من المؤيد وكان عبارة عن المحلات التجارية ومجموعة من الشقق.

وأما بالنسبة للمشروع الاستثماري الجديد فهو عبارة عن ٣٤ محلا تجاريا بدعم من السيدة عائشة المؤيد زوجة الرئيس الفخري فاروق المؤيد، وتم الانتهاء من عملية البناء بانتظار تأجيرها بعد تقدم مجموعة كبيرة من التجار للاستفادة من المحلات كما سيتم بناء ١٤ شقة إضافة إلى مكاتب خدمات لرجال الأعمال، موضحا أن النادي يسعى دائما إلى الاستفادة من إيرادات الاستثمار وليس الحصول على الفتات من خلال التأجير على مستثمر واحد.

وأوضح العكبري أن المشروع الاستثماري الجديد سيدر دخلا بقيمة ٩ إلى ١١ ألف دينار شهريا تقريبا على خزينة النادي، مضيفا “المبلغ الجديد سيخدم النادي كثيرا في إبرام تعاقدات نوعية لفريقي كرة القدم والسلة سواء الصفقات المحلية أو المحترفين وسيخدمنا في توفير الكثير من التجهيزات الأخرى للفرق الرياضية والتي نعترف بتقصيرنا فيها والسعي لتطوير خدمة المواصلات وتحسين الأجور والرواتب وسيخفف علينا مزيدا من الأعباء..”.

نفكر بلعبة الكرة الطائرة

وقال العكبري إن النادي يفكر مستقبلا في إضافة نشاط رياضي جديد إلى جانب كرة القدم وكرة السلة والبولينج، ويتطلع النادي لإدراج لعبة الكرة الطائرة بحال الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة شؤون الشباب والرياضة والاتحاد البحريني للكرة الطائرة والأهم من ذلك توافر الاعتمادات المالية اللازمة لتسيير النشاط.

ولدى سؤالنا إياه عن سبب اختيار لعبة الكرة الطائرة تحديدا أجاب “تعتبر الكرة الطائرة من الألعاب الشعبية على مستوى المملكة ولدينا العديد من المواهب في منطقة مدينة عيسى في اللعبة كما يستخدم صالتنا العديد من اللاعبين ولذلك فإن الكرة الطائرة تتصدر اهتمامنا في المرحلة المقبلة”.

وذكر العكبري أنه إضافة إلى الأنشطة الرياضية فإن النادي ينظم العديد من الأنشطة الفنية والمسرحية والثقافية والاجتماعية، التي تحظى باهتمام إدارة النادي انطلاقا من الأدوار التي يجب أن يقوم بها النادي تجاه المجتمع وأبناء المنطقة ليواصل دوره الرياضي والثقافي الرائد في المملكة في هذا المجال، متمنيا أن يتمكن النادي من تعزيز إيراداته بصورة أكبر مستقبلا للقيام بمسؤولياته وأدواره على أكمل وجه.