+A
A-

ناصر بن حمد يبارك خطوة شركة منارة البحرين لفرسان القدرة

منارة البحرين تقدم مكافآت مالية للفرسان في سباقات القدرة

اليوم الفحص البيطري لسباق افتتاح الموسم

الصالحي: تغطية إعلامية موسعة لموسم القدرة

برنامج تلفزيوني “ما وراء القدرة” ينطلق مع افتتاح الموسم

 

بارك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، توصل الاتحاد الملكي لاتفاق مع شركة منارة البحرين التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مقراً لها لتقديم الدعم المادي لفرسان القدرة وتقديم مكافآت دورية للجياد التي تكمل السباق لكافة مراحل سباقات القدرة للموسم الرياضي 2019/2020.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لشركة منارة البحرين على هذا الدعم الاسطبلات والفرسان، حيث سيساهم في رفع سقف الطموحات لدى الاسطبلات والفرسان وسيفتح المنافسة القوية في كافة السباقات.

عيسى بن عبدالله يشيد بدعم شركة منارة البحرين

من جانبه، أوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حريص على التعاون مع الشركات والمؤسسات لدعم المسابقات المحلية، مشيراً سموه إلى ان هذه الخطوة تؤكد التنويع في برامج القدرة للفرسان ودعم الاسطبلات، لاسيما أن كافة السباقات واعتباراً من السباق التأهيلي السابق سيحصل الفرسان الذين ينهون المراحل على مكافآت مالية ستكون حافز لهم لتقديم الأفضل في السباقات القادمة.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المكافآت المالية للاسطبلات والفرسان ستكون حافزاَ لهم لتقديم الأفضل في السباقات وسيفتح باب التنافس الشريف الذي نتطلع له دائماً بين جميع المشاركين، حيث حققت رياضة القدرة مستويات مرموقة في الفترة الماضية وكان لها الأثر الكبير بتطور هذه الرياضة حتى باتت إحدى الواجهات الحقيقية لمملكتنا الغالية في المحافل الخارجية، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولات القادمة.  وأضاف سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فتح باب التعاون مع شركة منارة البحرين لتقديم مكافآت مالية للفرسان في كافة البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد انطلاقاً من السباق التأهيلي للموسم الجديد الذي أقيم بداية شهر نوفمبر الحالي.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن هذا الدعم الذي قدمته شركة منارة البحرين يعطي الاتحاد الحافز لبذل المزيد من الجهود لمواصلة الارتقاء برياضة القدرة التي حققت طفرة نوعية في الفترة الماضية بفضل دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تقديره وتقدير الاتحاد وكافة الاسطبلات والفرسان لشركة منارة البحرين على هذا الدعم الذي سينعكس بالإيجاب على مواصلة النهوض برياضة القدرة في مملكتنا الغالية، مثمناً سموه التعاون اللامحدود بين الاتحاد والشركة طوال الفترة الماضية.

مكافآت مالية

هذا وستقدم شركة منارة البحرين مكافآت مالية بصفة دورية لكافة بطولات القدرة التي ينظمها الاتحاد للموسم الرياضي الحالي، حيث سيحصل الفرسان على مكافآت مالية للذين ينهون المراحل في البطولات.

وبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حصر الفرسان والاسطبلات الذين أنهوا السباق التأهيلي السابق وسيواصل الاتحاد تسجيل جميع الفرسان الذين ينهون السباقات القادمة للحصول على المكافآت المالية.

تعاون كبير

من جانبه، صرح مصدر مسئول بشركة منارة البحرين أن الشركة حريصة على دعم رياضة القدرة في المملكة وسط الجهود الكبيرة والمبذولة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يبذل جهود كبيرة لمواصلة الارتقاء برياضة القدرة.

وأوضح أن هذا التعاون وتقديم المكافآت قائم على أساس دعم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ودعم للاسطبلات والفرسان في مملكة البحرين، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولات.

آلية صرف المكافآت

وقد أعد الاتحاد الملكي آلية صرف المكافآت للفرسان وسيتم الاعلان عنها في السباقات القادمة.

الصالحي: تغطية إعلامية موسعة

من جانبه، أكد توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس اللجنة الإعلامية، أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بتقديم تغطية إعلامية موسعة لمنافسات الموسم الجديد 2019/2020 لكافة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد، مبيناً إلى أن سموه على متابعة مستمرة.

وأشار توفيق الصالحي إلى أن اللجنة الإعلامية ستبذل قصارى جهدها من أجل تقديم مادة إعلامية مميزة في كافة الوسائل سواء المقروءة أو المرئية أو المسموعة، مبيناً أن اللجنة الإعلامية حريصة على المساهمة في نجاح مسابقات الاتحاد، وأن موسم القدرة سيحظى بتغطية مميزة كالعادة.

وأوضح توفيق الصالحي أنه تم تشكيل فريق إعلامي لتغطية سباق افتتاح موسم القدرة ويضم حمد الماجد واحمد فتحي لتصوير السباق وعصام الماجد واحمد بطي ومبارك الدوسري لتصوير برنامج ما وراء القدرة، سلطان الحداد (انستغرام)، ويوسف جاد (لوسائل التواصل الاجتماعي)، وراشد عادل (فني الصوت)، اما الاستيديو التحليلي كل من صدام ناصر وناصر العمري للإدارة والحوار وضيوف الاستيديو كلا من عايض الغيلان وخالد جناحي.

وأكد توفيق الصالحي أن سباق افتتاح الموسم سيشهد نقل تلفزيوني مباشر على قناة البحرين الرياضية.

برنامج “ما وراء القدرة”

وكشف توفيق الصالحي أن اللجنة الإعلامية انتهت من وضع تصوراتها حول تقديم برنامج خاص بموسم القدرة سيحمل اسم “ما وراء القدرة” ويتناول جوانب السباق ولقاءات مع الفرسان والاسطبلات والمسئولين إضافة إلى العديد من الجوانب المهمة التي ستشهدها البطولة، وسيكون البرنامج من إعداد وتقديم أحمد محمد بطي والمونتاج الفني مبارك الدوسري وتصوير عصام الماجد.

اليوم الفحص البيطري

ويقام اليوم الجمعة الفحص البيطري لسباق افتتاح الموسم وذلك بمشاركة الفرسان والاسطبلات المشاركة في السباق الذي سيكون لمسافة 80 و120 كم دولي، و40 و80 كم سباق محلي.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التجهيزات والترتيبات الخاصة بالفحص البيطري وأصبح الاتحاد على أتم الاستعداد للسباق الذي سيقام غداً السبت.

ويترأس لجنة التحكيم علي غلوم وتضم فهد الرميحي ومهدي حسن الكليتي وعبدالصمد البوسطة ومشاري الحنفي.

والمندوب الفني محمد عبدالله داد الله ورئيس المفوضين سالم البلوشي ومساعده منير الدمستاني، والمندوب البيطري محمد حماد ونزار كلثل ويترأس اللجنة البيطرية عباس الحايكي والأعضاء الدكتور صباح الكعبي والدكتور إبراهيم يوسف وحسن الهاشم وملو كنابو.

السبت الانطلاق

وسينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بطولة افتتاح الموسم عبر سباق دولي مسافة 80 كم و120 كم، وسباق تأهيلي محلي لمسافة 40 و80 كم وذلك صباح يوم غداً السبت.

جاهزية تامة

أكمل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التجهيزات لإقامة الفحص البيطري اليوم الجمعة، كما أن التسجيل اكتمل من أجل المشاركة في السباق غداً السبت والذي سينطلق عند الساعة السادسة صباحاً.  وستنتهي اللجان اليوم من تسجيل الجياد والفرسان المشاركة في السباق وترقيم الجياد.