+A
A-

الساعي: بدء الاستثمار لتطوير أقسام ومعدات “جارمكو”

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم “جارمكو” باسم الساعي عن البدء بالاستثمار في تطوير بعض أقسام الشركة والمعدات بالعام المقبل؛ بهدف رفع الإنتاجية وتخفيض الكلفة لتصبح الشركة منافسة على المدى الطويل.

وصرح الساعي للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر عربال أن دخول الشركة تحت حماية قانون إعادة التنظيم هذا الأمر ساعد في استقرارها وأصبح وضعها اليوم مستقر وبحكم القانون استطاعت شركة مثل جارمكو أن تحافظ على السيولة وتنميتها، وبالتالي زيادة الإنتاج وتحسن وضعها.

ولفت إلى “أننا الآن مقبلون على مرحلة مهمة ألا وهي إعادة تنظيم الشركة، حيث إن المحكمة عينت الأمين وشكلت لجنة للدائنين، ومن خلال لجنة الدائنين والأمين المعين من المحكمة سنبدأ مرحلة إعادة التنظيم”.

وأضاف أن جارمكو ستبدأ في العام المقبل ببعض البرامج خططت لها تشمل الاستثمار في تطوير بعض أقسامها وبعض المعدات؛ بهدف رفع الإنتاجية وتخفيض الكلفة وزيادة الإنتاجية وفي نفسه الوقت لتصبح الشركة منافسة على المدى الطويل.

وتابع “نتطلع للتعاون مع الدائنين ومع جهود المحكمة في الخروج ببرنامج مقبول بين جميع الأطراف للبدء في مرحلة إعادة تنظيم الشركة، لافتًا إلى أن وضع جارمكو حاليًا مقارنة بالعام الماضي، فإنها اليوم شركة مستقرة وتحسن إنتاجها، وستبدأ مع السنة المقبلة بانطلاقة أسرع”.

وأكد الساعي أن لديهم عدة أهداف أحدها الاستفادة القصوى من مصنع الصهر الذي نفذته الشركة، بإعادة صهر الألمنيوم وإعادة تدويره؛ لأن عملية إعادة صهره سوف تعطي “جارمكو” نقلة نوعية للمنتج وإعادة التدوير وتخفيض الكلفة وفي الوقت نفسه يفتح فرصة جديدة؛ لأن كثير من الشركات المستخدمة لمنتجات الشركة  لديها سياسة بيئية وسياسة مجتمعية من ناحية تخفيض التلوث وانبعاث ثاني أكسيد الكربون، فإن إعادة التدوير يساهم في إنتاج “جارمكو” خام ألمنيوم من المواد المعاد تدويرها، وسيتم طرح منتج “غرين ألمنيوم” في العام المقبل.

يذكر أن “جارمكو” تأسست في العام 1981 وتعتبر واحدة من أكبر مصانع الألمنيوم التكميلية في الشرق الأوسط، وهي متخصصة في إنتاج منتجات الألمنيوم المدرفلة ذات النوعية الجيدة وبالأحجام والسبائك المختلفة، بما في ذلك الصفائح والألواح المسطحة والألواح الملفوفة وتصدّر هذه المنتجات إلى أسواق رئيسة حول العالم تمتد من أستراليا إلى الولايات المتحدة.