+A
A-

بري يدعو لجلسة استرداد “المال المنهوب”

دعا رئيس مجلس النواب، نبيه بري، أمس الخميس، لجنتي المال والموازنة والإدارة والعدل، إلى جلسة مشتركة، عند العاشرة من قبل ظهر الأربعاء، لدرس اقتراحات القوانين المتعلقة بسرية المصارف.

ووفق ما نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فإن الجلسة ستشهد أيضًا دراسة اقتراحي القانونين المتعلقين باسترداد الأموال المنهوبة.

من جانب آخر، قال الرئيس اللبناني ميشال عون على تويتر إنه تلقى برقية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد فيها أن الولايات المتحدة ”على استعداد للعمل مع حكومة لبنانية جديدة تستجيب لحاجات اللبنانيين“.

من ناحيته، أصدر الجيش اللبناني بيانًا بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال، أمس، قال فيها إن المؤسسة العسكرية هي “المظلة الجامعة” لكل اللبنانيين.

وأشار البيان إلى أن لبنان يمر بظروف دقيقة فرضت على “العسكريين” نهجًا جديدًا من التعاطي مع واقع لم يرغبوا به يومًا. وأكد أنهم التزموا بالقسم الذي أقسموا عليه، وأثبتوا “للقاصي والداني أن المؤسسة العسكرية هي مظلة جامعة لكل أبناء الوطن، مهما اختلفت توجهاتهم أو وجهات نظرهم”.

ويأتي احتفال الجيش، في الوقت الذي يدخل فيه الحراك الشعبي اللبناني شهره الثاني، وفي ظل أزمة سياسية تعصف بالبلاد، خصوصًا مع عدم تشكيل حكومة حتى الآن، على الرغم من أن رئيس الوزراء سعد الحريري قدم استقالته في 29 أكتوبر الماضي.