+A
A-

سوسييداد يتربص بريال مدريد

يحل ريال سوسييداد إحدى مفاجآت بداية الموسم على ريال مدريد القوي السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، باحثا عن تعزيز موقعه ليكون بين الأربعة الأوائل في صدارة الترتيب.

وبعد اضمحلال مغامرة غرناطة وخسارته في مبارياته الثلاث الأخيرة، يحاول ريال سوسييداد العودة بنتيجة طيبة من ملعب “سانتياغو برنابيو” العريق على أمل تخطي الفريق الملكي اذ يتخلف عنه راهنا بفارق نقطتين، لكنه لعب مباراة أكثر. وتفادى الفريق الباسكي السير على خطى غرناطة، لكن آخر ثلاث مباريات قبل فترة الوقف الدولية شهدت ترنحه فخسر على أرضه أمام ليفانتي المتواضع، فاز في اللحظات الأخيرة على ارض غرناطة قبل تعادله مع ضيفه متذيل الترتيب ليغانيس.

وفي ظل تفريطه بالنقاط امام اندية ضعيفة، أهدر سوسييداد فرصة الانفراد بالصدارة، مستفيدا من تأجيل مباراة الكلاسيكو المنتظرة بين برشلونة وريال مدريد المتصدرين بـ25 نقطة. وبرغم كل ذلك، يقدم سوسييداد أداء سلسًا وأكثر استعراضاً من أمثال برشلونة.

ويتألق مع سوسيداد النروجي الشاب مارتن اوديغارد (20 عامًا)، أحد أبرز صانعي الألعاب هذا الموسم والمعار من ريال مدريد تحديدا. وستكون للاعب الشاب فرصة اثبات نفسه امام فريق تخلى عنه لاكتساب المزيد من الخبرة.

ومنذ 5 أكتوبر، لم يحمل الويلزي غاريث بيل ألوانه، لكنه شارك مع منتخب بلاده اربع مرات، وبحال مشاركته ستكون ردة فعل جماهير ريال منتظرة بعد احتفاله الغريب بتأهل بلاده إلى كأس أوروبا 2020.

فبعد الفوز على المجر في كارديف، وقف بيل وراء لافتة كتب عليها “ويلز. غولف. مدريد. بهذا الترتيب”، وذلك في سخرية للائحة أولوياته. وأشار رئيس ريال السابق رامون كالديرون إلى إمكانية عودة بايل إلى فريقه السابق توتنهام الذي استقدم المدرب جوزيه مورينيو بدلا من الأرجنتيني المقال ماورويسيو بوكيتينو. ويدرك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ان فريقه لا يحتمل الكثير من الاضطرابات.

وعوّل زيدان في الأسابيع الماضية على الفرنسي المتألق كريم بنزيمة متصدر ترتيب الهدافين (9)، بفارق هدف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وجيرارد مورينو لاعب فياريال.

ويحتل ريال المركز الثاني وراء غريمه التاريخي برشلونة بفارق الاهداف، ويتقدم على جاره اللدود اتلتيكو مدريد بفارق نقطة. وتخوض فريق الطليعة مبارياتها السبت، فبعد حلول برشلونة على ليغانيس يزور أتلتيكو مدريد مع مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني غرناطة الجريح والمتراجع الى المركز الثامن، فيما تختتم مواجهات السبت بقمة مدريد مع سوسييداد.