+A
A-

“التأمينات” تصرف دنانير “التعطل” دون تدقيق

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وقعت في المحظور بصرف مبالغ إعانة التعطل دون تدقيق، ولكنها بعد 8 سنوات من ذلك استيقظت إدارتها لتكتشف أنها أودعت دنانير مخالفة بحساب مواطن، وطالبته باسترداد المبالغ.

واستلم المواطن رسالة قبل أقل من شهر تطالبه باسترجاع مبالغ إعانة التعطل.

وطلبت الهيئة من المواطن استرداد مبلغ 240 عن فترة صرفها الإعانة لشهرين هما يناير وفبراير 2011.

وجاء في نص الرسالة: “الهيئة تشعركم بضرورة إعادة المبالغ المصروفة بغير وجه حق والمقدرة بمبلغ 240 دينار خلال أسبوعين من تاريخه وفي حال عدم المبادرة بالسداد ستكون الهيئة مضطرة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك”.

وذيلت الرسالة بتوقيع شخص من إدارة المستحقات التأمينية بالهيئة.

المرباطي لم تجب

وليست هذه القصة الأولى التي تتلقاها “البلاد” عن سوء تدبير الهيئة بشؤونها مع المؤمن عليهم، ومن بين أبرز القصص العالقة منذ فترة ولم تجب عليها الرئيس التنفيذي للهيئة ايمان المرباطي قصة كشط محامي الهيئة معلومات وردت بأوراق رسمية مقدمة للقضاء لإثبات عمر مواطن خلافا للحقيقة وتقديم هذه الورقة.

ومن بين الشكاوى أيضا قصة مواطن قررت الهيئة وفاته ولكنه ما يزال على قيد الحياة، وملاحقة مواطن لمطالبته بسداد مديونية وهمية لأن الهيئة مصرة على أنه يتقاضى مبالغ شهرية منها باعتباره وريثا لجده المتوفى.