+A
A-

منح أول ترخيص للتأجير الذكي للمركبات بالبحرين

  أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات البدء في منح الترخيص الأول من نوعه في البحرين لخدمة التأجير الذكي للمركبات، إذ تم الترخيص لشركة يويو ديجيتال درايف ذ.م.م. (YOYO) والمتخصصة في التأجير الذكي للمركبات، حيث سيتم إطلاق خدمات يويو في البحرين من قبل مجموعة زين بالشراكة مع إبراهيم خليل كانو.

يذكر أن خدمة يويو للتأجير الذكي للمركبات ستعتمد على تطبيق إلكتروني عبر الهواتف الذكية يوفر خيار التأجير الفوري للمركبات من خلال التطبيق مباشرة، مما يوفر سهولة الوصول إلى الخدمة على مدار الساعة، حيث يتمكن المستخدم من الدخول على التطبيق واختيار نوع المركبة ومن ثم استلام المركبة من أي موقع تكون فيه الخدمة متوفرة، وبالتالي فتح المركبة من خلال التطبيق نفسه. كما تتم عملية تسليم المركبة مرة أخرى بالطريقة ذاتها. كما سيتم توفير الخدمة في جميع أنحاء مدينة المنامة، على أن يتم الانتقال إلى التشغيل التدريجي وصولاً إلى جميع مناطق البحرين.

من جانبه، أشار وزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد، إلى أن هذه الخطوة تأتي تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية لقطاع النقل البري والتي من بينها توفير خدمات نقل إلكترونية آمنة.

  وأضاف “الترخيص لخدمة التأجير الإلكتروني للمركبات من شأنه إحداث نقلة نوعية لخدمات تأجير المركبات، والذي سيعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمستخدمين بالإضافة إلى الحفاظ على استدامة البنية التحتية”.

كما بيّن الوزير أن الوزارة تسعى دائمًا للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وأن هذه الخطوة ليست إلا بداية الطريق للمزيد من الخدمات عالية الجودة.

وبهذه المناسبة، أشار المدير العام لشركة زين البحرين، محمد زين العابدين، إلى أن إطلاق خدمات يويو يشكّل طريقة جديدة مبتكرة للنظر في حلول النقل، كما يؤكد ثقافة الابتكار التي تتبعها شركة زين والمتمثلة في تقديم الخدمات الرقمية المتطورة، مضيفاً “نثمّن دعم وزير المواصلات والاتصالات، ودعم مجلس التنمية الاقتصادية، والذي ساهم بشكل ملحوظ في جعل هذا المشروع ممكنًا وذلك من خلال خلق البيئة المناسبة لتقديم هذا الابتكار لمملكة البحرين، مما ينم عن رؤيتهم وسعيهم الدائم للتطوير”.

كما عبّر طلال كانو العضو المنتدب لإبراهيم خليل كانو عن سعادتهم بالتعاون مع مجموعة زين وأن يكونوا شركاء في دعم الابتكار الذي يوفر للعملاء أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة. وقال كانو “لدينا كل الثقة في أن يويو ستقدم خدمات ناجحة ومتطورة للغاية، ونتطلع لتقديم الدعم الكامل لتشغيل الخدمة”.

أما المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة يويو بيركمان كافوسوغلو فقال: “إنه إنجاز أن نرى خدماتنا تطبق في البحرين، ونتطلع إلى الدخول إلى أسواق أخرى جديدة عبر مجموعة زين لنتمكن بذلك من رفع الموثوقية لخدماتنا وإضافة أفق أكبر للعملاء”.