+A
A-

“المعلومات الجغرافية” أداة لتحليل البيانات النفطية

افتتح وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، مؤتمر يوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS Day 2019) بمشاركة عدد من المسئولين والفنيين والمتخصصين والخبراء والمهنيين في مجال نظم المعلومات الجغرافية، حيث نظّمت هذه الفعالية من قبل شركة “تطوير” للبترول وشركة “مايكروسنتر” وشركة “ترتيب”، وبدعم عدد من الشركات المحلية والإقليمية.

وقال الوزير إن نظم المعلومات الجغرافية تكتسب أهمية كبرى في صناعة النفط والغاز باعتبارها أداة مهمة لتحليل وعرض البيانات المختلفة، منوّهًا إلى أن تطبيق خدمات نظم المعلومات الجغرافية في مراحل مختلفة سوف يساهم في تطوير مختلف المشاريع، بما في ذلك الاستكشافات النفطية والإنتاج وإدارة المرافق وإدارة خطوط الأنابيب، بالإضافة إلى أن تطبيق هذه التقنية سيسهل عمل الجيولوجيين للبحث عن النفط والثروة المعدنية.

من جانبه، أكد رئيس ومؤسس مجموعة “مايكروسنتر”، غلوم بكيري أهمية البيانات الجغرافية لمستقبل الصناعات المتعددة، قائلاً: “إن يوم نظم المعلومات الجغرافية GIS Day يشير إلى ازدياد عدد المهنيين المتخصصين في هذا المجال عالميًّا، وخاصة في البحرين، مما يبشر بمستقبل باهر لهذه التكنولوجيا”.

وتفقّد الوزير المعرض المصاحب الخاص بشركة تطوير للبترول، حيث استعرض فيه موظفو الشركة المشاريع والمبادرات المتعددة لتكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية التي تم تنفيذها بالشركة.

 

“تطوير” تنفذ أعمالا إنشائية بـ ”حوار”

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز عن قيام شركة تطوير للبترول بتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية اللازمة لمشاريع النفط والغاز في منطقة حوار والجزر الواقعة حولها، وذلك ما بين 15 من ديسمبر من العام الجاري وحتى نهاية 30 مايو 2020.

ودعت الهيئة جميع الجهات العاملة في المنطقة ورواد البحر توخّي الحذر والابتعاد عن هذه المنطقة في الفترة المذكورة.