+A
A-

إطلاق برنامج تحدي التداول الاستثماري

أطلقت بورصة البحرين برنامج تحدي التداول الاستثماري “تريدكويست” للمدارس الثانوية والجامعات للعام 2019-2020 في نسخته الثانية والعشرين على التوالي. وانطلق البرنامج الذي انعقد في البورصة بمشاركة الفرق الطلابية ومرشدي الاستثمار الذين سيقومون بمراقبة أداء الفريق وتقديم الاستشارات لأعضاء الفريق خلال فترة البرنامج.

ويعد البرنامج برنامج محاكاة مالية تعليمية يهدف إلى تزويد الطلاب بخبرات واقعية تحاكي الأسواق المالية المحلية والدولية. وانطلق للمرة الأولى في البحرين في العام 1997 بالتعاون مع المؤسسات المالية والجهات التعليمية، كما حظي البرنامج بدعم عدد كبير من المؤسسات المالية والبنكية خلال الـ 21 عامًا الماضية. ويتم التنفيذ على 3 مراحل تتم عبر فترة زمنية مقدارها 6 أشهر، تحصل بعدها الفرق الثلاث الفائزة من كل فئة (ما مجموعه 9 فرق فائزة) على مجموع جوائز نقدية تبلغ 30,000 دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “تهدف برامج بورصة البحرين للتوعية المالية إلى تزويد أجيال المستقبل بالمهارات التنافسية الأساسية لمساعدتهم على اتخاذ الخيارات المالية السليمة فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات المالية، الأمر الذي يساعد على استدامة التنمية المالية”.