+A
A-

خالد بن حمد يشهد منافسات بطولة غرب آسيا للترايلثون

برعاية وحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، انطلقت يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر منافسات بطولة غرب آسيا للترايثلون، والتي نظمها اتحاد غرب آسيا للترايثلون بالتعاون مع الاتحاد البحريني للترايثلون بـ “حديقة الأفنيوز” بخليج البحرين.

وتعتبر مملكة البحرين أول دولة بمنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحتضن هذا الحدث على أرضها، والذي شهد مشاركة أكثر من 60 متسابقا ومتسابقة، يمثلون 15 دولة، وهي: البحرين، السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، العراق، سوريا، لبنان، الأردن وإيران، ومن دول آسيوية وأوروبية.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “سعداء باحتضان مملكة البحرين بطولة غرب آسيا للترايثلون، والتي تقام لأول مرة على مستوى المنطقة، وهذا ما يؤكد استعداداها التام لاستضافة وتنظيم مختلف الفعاليات القارية والدولية. فالبحرين أثبتت للجميع أنها سباقة في احتضان مثل هذه الفعاليات من خلال تنظيمها المميز لمختلف البطولات الرياضية، وما تتمتع به من كفاءات شابه قادرة على إظهار تلك الفعاليات والبطولات في أبهى حلة”.

وتابع سموه: “ونثمن الدور البارز الذي لعبه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تعزيز مكانة مملكة البحرين في رياضة الترايثلون، من خلال الجهود المميزة التي بذلها سموه في هذه الرياضة، والذي منح للبحرين مكانة متقدمة”، مستذكرا سموه الإنجاز الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم على مستوى فئته بــ “كونا” العالم الماضي، والذي عزز من سمعة البحرين في هذه الرياضة العالمية.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة غرب آسيا للترايثلون تأتي إقامتها بالتزامن مع إقامة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للترايثلون 70.3، وهذا بحد ذاته تأكيد واضح أن مملكة البحرين أصبحت وجهة رئيسة لاحتضان فعاليات رياضة الترايثلون، والذي يدفعها لاستضافة وتنظيم بطولة آسيا وبطولة العالم في الفترة المقبلة”، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى في هذه النسخة من البطولة، ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في المشاركات المقبلة.

نتائج مسابقات البطولة

وقد جاءت نتائج مسابقات البطولة على النحو التالي، ففي فئة الصغار حلت المتسابقة الأردنية مريم شعبان بالمركز الأول، وحلت اللاعب البحرينية أنيسه المحمود في المركز الثاني. وفي فئة 15 سنة “ذكور”، فاز المتسابق الأردني ليث النمر بالمركز الأول، وحل المتسابق الكويتي محمد المهنا في المركز الثاني، وحل المتسابق البحريني جاسم يوسف في المركز الثالث. وفي فئة 15 سنة “إناث” فازت المتسابقة الكويتية لولوة الرفاعي بالمركز الأول. وفي فئة 23 سنة “ذكور” حل المتسابق الأردني كريم عثمان في المركز الأول، وحل المتسابق الفلسطيني عبدالله أبوشباب في المركز الثاني، وحل المتسابق الأردني مكسيم الشبول في المركز الثالث. وفي فئة 23 سنة “إناث” فازت المتسابقة الأردنية كارينا عثمان في المركز الأول، وحلت المتسابقة الإماراتية عايشة المهيري في المركز الثاني. وفي فئة المحترفين “ذكور” فاز المتسابق الروسي فلاديمير تورباييفسكي بالمركز الأول، وحل المتسابق الإسباني روماريك فوركيز في المركز الثاني، وحل المتسابق الروسي فياشيزلاف فازيلييف في المركز الثالث. وفي فئة 23 “إناث” فازت المتسابقة الإسبانية جوزيلين دانيلي بالمركز الأول، وحلت المتسابقة الأوكرانية يوليا يليستراتوفا في المركز الثاني، وحلت المتسابقة البولندية ماريا زيسنيك في المركز الثالث.

الفعاليات المصاحبة

وأقيمت على هامش هذه البطولة فعاليتين مصاحبتين، هي دورة تحكيمية للمحكمين الدوليين، شارك فيها 25 حكما من مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، والفعالية الثانية عقد اجتماع اتحادات غرب آسيا، والذي ناقش العديد من الموضوعات المدرجة من أهمها مسابقات الاتحاد وروزنامة العام 2020.