+A
A-

بيلوسي تطلق “عزل ترامب”.. والرئيس: سأنتصر

بعد أن أطلقت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، قال البيت الأبيض إن على الديمقراطيين “أن يخجلوا” من أنفسهم.

كما ذكرت كبيرة المتحدثين باسم ترامب، ستيفاني غريشام، على تويتر: “يجب أن يخجل الديمقراطيون من أنفسهم”، مضيفة أنه عندما يطلق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون إجراءات العزل، فإن ترامب يتطلع إلى “محكمة عادلة في مجلس الشيوخ” الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

إلى ذلك، أكد ترامب أمس الخميس أنه “سينتصر” في معركة عزله. وكتب على تويتر: “الجيد هو أن الجمهوريين موحدون الآن أكثر من أي وقت مضى. سننتصر”.

وفي وقت سابق، حث الرئيس أعضاء مجلس النواب من الديمقراطيين على التحرك سريعا لو كانوا يعتزمون مساءلته حتى يتسنى لمجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون التعامل مع القضية. وكتب على تويتر: “إذا كنتم ستقررون مساءلتي، فلتفعلوا ذلك الآن، بسرعة، حتى يكون لدينا محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ، وليتسنى لبلدنا العودة للعمل”.

يشار إلى أن بيلوسي كانت قد طلبت، الخميس، من رئيس اللجنة القضائية صياغة لوائح الاتهام ضد ترمب، قائلة إن إساءة استغلاله للسلطة لتحقيق منافع سياسية “لا يترك لنا خيارا سوى التحرك”.