+A
A-

هورة عالي تحتضن “خيرات بلادي” للاحتفاء بالمزارعين والمنتج الوطني

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

أكدت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، أن مهرجان “خيرات بلادي” تم تنظيمه للاحتفاء بالعيد الوطني والاحتفاء بالمنتج الوطني الذي نفتخر به دائما.وأوضحت الشيخة مرام في تصريحات لـ “البلاد” أن المهرجان يشكل مناسبة وطنية سعيدة علينا جميعا، وسوق المزارعين اليوم هو مظلة واسعة وشاملة يجمع فيها المزارعون إنتاجهم مع الشركات ذات الاختصاص، ولعرض المنتجات البحرينية بكافة أشكالها أمام الأسر البحرينية والجمهور في جو يزهو بالحاضر ويعبق بالتراث، من خلال مشاركة الفرق التراثية والأسر المنتجة، وفي نهاية الأسبوع التي تعد أجازة، نتمنى من الأهالي زيارة السوق في فترة إقامته والتي تستمر حتى يوم 7 ديسمبر الجاري.

وأشارت الشيخة مرام إلى أن تنظيم المعرض يأتي متزامنا مع احتفال البحرين باليوم الوطني المجيد ويوم جلوس صاحب الجلالة الذي يصادف 16 و 17 ديسمبر من كل عام، حيث يهدف المهرجان إلى ترسيخ الثقافة والهوية البحرينية، والمساهمة في إنجاح المشاريع والصناعات الوطنية من خلال التسويق للمنتجات الزراعية والغذائية والصناعات التحويلية والمشروبات والضيافة، إضافة إلى المطاعم البحرينية المتميزة. وأوضحت أن الهدف من المهرجان هو دعم وتشجيع الصناعات المحلية والمنتجات الوطنية، وجذب الزوار إلى مقر سوق المزارعين الدائم في هورة عالي، ونحن في موسم الإنتاج المحلي، حيث أثمرت خيرات هذا البلد، داعية الجمهور لزيارة المهرجان والتعرف على الإنتاج والصناعات المحلية المتميزة”.

جاء ذلك خلال إطلاق المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي أمس، المهرجان الوطني تحت عنوان “خيرات بلادي”، بالتعاون مع كل من مجموعة بنك البحرين للتنمية، ووكالة الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمشاركة العديد من المزارعين البحرينيين والمصانع والشركات الخاصة وأصحاب المشاريع الصغيرة وعدد من رواد الأعمال والهواة والأسر المنتجة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة التابعة لمجموعة بنك البحرين للتنمية الشيخ هشام بن محمد آل خليفة أن أهمية مهرجان “خيرات بلادي” بسوق المزارعين في هورة عالي تأتي انطلاقا من تنظيمه في فترة الأعياد الوطنية مع ما يعكسه ذلك من تحفيز ودعم للمنتجات الزراعية الوطنية خصوصا، والمنتجات المحلية الأخرى.

ونوه الشيخ هشام في تصريحات لـ “البلاد” إلى أن المهرجان جمع شركاء إستراتيجيين ومهمين هم المبادرة الوطنية وشؤون الزراعة وتمكين وبنك البحرين للتنمية؛ من أجل دعم المنتج الزراعي البحريني، مضيفا أن الاحتفالية دعمت حتى منتجات المطبخ والأكلات البحرينية والحرف والخلطات البحرينية لنبرز هذا الجانب الذي تقوم به الأسر المنتجة، متوقعا حضورا واسعا لهذه الفعالية الوطنية وسط هذه الأجواء الجميلة. وتضمن الحفل عروض فلكورية متميزة لدار يوكو لرعاية الوالدين، إضافة إلى شيلات وطنية متنوعة من العرضة، والتي تحمل معاني الحب والوفاء لهذا البلد المعطاء قدمتها فرقة دار شباب الرفاع.

وتم تخصيص ركن للأطفال يتضمن مجموعة من الألعاب التي تناسب الفئة العمرية من 3 - 12 سنة، إضافة إلى وجود ركن لعرض وبيع مجموعة من الحيوانات والطيور المحلية. وسيكون المهرجان مفتوحا للعموم الجمعة والسبت من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساءً.