+A
A-

“تمكين” يطلق مركزين للابتكار السحابي ودعم ريادة الأعمال

أعلن صندوق العمل “تمكين” أمس عن تدشين مركزين للابتكار السحابي  وذلك بالشراكة مع “خدمات أمازون السحابية” وجامعة البحرين، وبوليتكنيك البحرين. ويهدف المركز إلى تسريع التحول الرقمي في القطاع العام في البحرين، والمنطقة عبر التنسيق بين المؤسسات المختلفة والجيل التالي من التكنولوجيا لاستخدام الحوسبة السحابية في حل التحديات التي تواجه المجتمع وتحويل تلك التحديات لفرص للدخول في مجال ريادة الأعمال عبر الابتكار.

وتأتي هذه الشراكة بالتماشي مع دعم “تمكين” المستمر لتطوير المهارات السحابية، حيث يعرف المركز الطلاب والكليات على عمليات الابتكار في أمازون، ويوفر لهم إمكانية التواصل مع الخبراء في مجال الحوسبة السحابية ، وتمكينهم من تطوير حلول رقمية بسرعة للعديد من التحديات التي تقدمها لهم مؤسسات القطاع العام في المملكة، والتي تعرف باسم “الجهات الراعية للتحدي”.

حيث سيتم نشر هذه الحلول في منصة مفتوحة ومتاحة لأي فرد ومؤسسة ترغب في تطويرها ونشرها لصالح الأفراد البحرينيين والمواطنين في أنحاء العالم، والتي ستتيح المجال لخلق جيل من رواد الأعمال في قطاعات جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”تمكين” إبراهيم جناحي “تعد شراكتنا مع خدمات أمازون السحابية لإنشاء مراكز الابتكار السحابية في جامعة البحرين وبوليتكنيك خطوة مهمة نحو التحول الرقمي. وهو ما يضمن زيادة الوصول إلى البحرينيين للبدء في توظيف وتضمين التكنولوجيا السحابية في مؤسساتهم”.” وأضاف  “إن دعم الابتكار في البحرين يعد واحدًا من أهداف تمكين الرئيسة، والتي تتيح للبحرينيين الحرية في خلق وتصميم الحلول الفعالة، والذكية والمستدامة بهدف تقوية والارتقاء بمستوى التنافسية في اقتصادنا الوطني، عبر تشجيع ريادة الأعمال”.

من جانبها فالت نائب الرئيس للخدمات السحابية العالمية في القطاع العام، تيريزا كارلسون “ لقد شهدنا التحول في الخدمات السحابية في القطاع العام في مختلف دول العالم، وعبر إطلاق مراكز الابتكار السحابية المدعومة من تمكين، وأمازون وجامعة البحرين وبوليتكنيك فإننا نسعى إلى دعم التحول الرقمي في البحرين، حيث يأتي إطلاق مركز خدمات أمازون السحابية في الشرق الأوسط في البحرين بهدف تقريب الحلول الرقمية الحسابية للعملاء، والطلاب، والمؤسسات التعليمية في المنطقة وتمكينهم من الابتكار بشكل أسرع “.

فيما قال رئيس جامعة البحرين، رياض حمزة “نحن سعداء بشراكتنا مع خدمات أمازون السحابية في تأسيس مركز الابتكار السحابي في جامعة البحرين، ونحن ملتزمون في الجامعة باستثمار الموارد في تعزيز الفكر الريادي بهدف إلهام الابتكار في طلبتنا”.

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنيك، جيف زابودسكي “إن إنشاء مركز الابتكار السحابي في بوليتكنيك يتيح لنا تطبيق الحلول التكنولوجية الرائدة من خدمات أمازون السحابية في مؤسستنا ويمكن طلبتنا وفريق العمل من توظيف هذه الأدوات في حل بعض التحديات الملحة التي تواجه القطاع العام”.