+A
A-

انطلاق ملتقى “بحرين هوليديز” الثاني للسياحة البينية

ورش العمل طرحت أفكارًا ومقترحات تخدم القطاع السياحي

منتجات سياحية حديثة جاذبة من صلب المقومات والموروث التراثي

 

انطلقت أعمال ملتقى”بحرين هوليديز” الثاني للسياحة البينية في عاصمة جمهورية أذربيجان باكو بمشاركة 35 شركة سياحية لمناقشة أساليب ترويج البحرين وتنشيط السياحة البينية بين البلدين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بحرين هوليديز” الجهة المنظمة للملتقى، محمود الكاظم “بدأ الملتقى بعدد من ورش العمل بين المشاركين أولها لقاء تعارف مفتوح يتم فيه طرح أفكار ومقترحات عامة تخدم القطاع السياحي وتعزّز التبادل السياحي بين البلدين وتدعم السياحة البينية”.

وأضاف الكاظم “من ضمن ورش العمل الجانبية التي سوف تعقد على هامش الملتقى مناقشة إشراك كافة القطاعات بهدف تنمية وتطوير منتجات سياحية تخدم السياحة البينية كالقطاع الرياضي وسباق فورمولا 1 والسياحة العلاجية والتعليم وغيرها”.

وبيّن أنه سوف يتم طرح دور القطاع الخاص والحكومي في تحفيز الاستثمارات السياحية التي تخدم السياحة البينية مثل خط الطيران المباشر في إحدى جلسات النقاش.

وتحدث الكاظم عن النقاش للتوجه لطرح منتجات سياحية حديثة جاذبة من صلب المقومات السياحية والموروث التراثي مثل ضيافة السياح في المنازل وغيرها. وقال “سوف نناقش في الملتقى أيضًا، أهمية تغير المنتج السياحي وطرحه بحسب المواسم السياحية وأساليب الترويج للمواسم السياحية والعطلات والمناسبات الوطنية مثل عيد النيروز في أذربيجان وموسم الأعياد الوطنية في المملكة.

ولفت إلى أنه سيتم في الملتقى الاطلاع على المشاريع السياحية ونقاش النموذج الآذري والتواصل مع المستثمرين في القطاع إلى جانب لقاء المسؤولين الآذريين في قطاع السياحة والثقافة والتراث.

وأكد الكاظم على توجيه المشاركين بنقاش كيفية طرح المنتج السياحي البحريني بشكل مقنع وجاذب في السوق الآذرية ومناقشة العوائق والتحديات إلى جانب استغلال الزيارات الميدانية للمواقع السياحية في التعرف عن كثب على المنتج السياحي الآذري.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “بحرين هوليديز” نشطت مؤخرًا بشكل لافت في دعم وتنشيط السياحة الواردة والسياحة الداخلية في البحرين عبر عدة برامج وأنشطة ومنتجات سياحية حديثة ومبتكرة إلى جانب تنظيمها ورعايتها للسنة الثانية على التوالي لملتقى يهتم بترويج البحرين كوجهة سياحية بعد نجاحها العام الماضي في ملتقى إسطنبول.