+A
A-

31 سيارة على خط الانطلاق بسباق للتحمل 8 ساعات

حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” تواصل استعداداتها لاستضافة مهرجان العيد الوطني المجيد وسباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات وذلك الأسبوع المقبل وتحديدا من الجمعة الموافق 13 وحتى الإثنين 16 ديسمبر الجاري، حيث ينطلق مهرجان العيد الوطني المجيد من 13 وحتى 16 ديسمبر. أما سباق التحمل العالمي، فينطلق في 13 و14 ديسمبر، وجميع الجماهير البحرينية مدعوة للحضور والمشاركة والاستمتاع.

31 سيارة على خط الانطلاق ضمن سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات وذلك كجولة رابعة من تقويم البطولة العالمية للتحمل من أصل 8 جولات تجوب مختلف دول العالم، حيث يعتبر سباق البحرين ضمن أطول السباقات، والذي يمتد لـ 8 ساعات متواصلة من الإثارة والتحدي ويأتي بعده سباق لي مانز 24 ساعة.

وتنطلق البطولة ضمن أربع فئات وأبرزها: LMP1 وLMP2 و LMGTE وLMGTE2. وأضيفت لفئة LMP1 العديد من التغييرات وأبرزها وزن السيارة وقدرة خزان الوقود وخلال انطلاقة سباق التحمل سيتمكن الجماهير من رؤية العديد من أبرز العلامات الرائدة للسيارات تنطلق في الحلبة وأبرزها وضمن فئة LMP تويوتا، جينيتا، ريبيلون، ألباين، أوريكا، دالارا. إلى جانب فئات الـ LMGTE مثل سيارات الفيراري 488 جي تي إي ايفو، البورش 911 ار اس ار 19 واستون مارتون فنتاج ايه ام ار.

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير، حيث سيتمكن حاملي تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

كما وتنطلق خلال 15 ديسمبر تجارب الموسم للبطولة العالمية للتحمل في حلبة البحرين الدولية.