+A
A-

“الجزيرة” عمرها تجاوز 55 وبلا صالة رياضية

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

بعد أكثر من 55 عاما من بنائها لا يزال يطالب أولياء الأمور بتحقق حلمهم وحلم آبائهم قبلهم بتوفير صالة رياضية وصيانة مرافق مدرسة الجزيرة الابتدائية للبنين في النبيه صالح.

وشكا أولياء الأمور لـ “البلاد” تجاهل المسؤولين بوزارة التربية والتعليم لطلباتهم طوال سنوات بتوفير صالة رياضية لأبنائهم من الطلبة من الصفوف الأول حتى الثالث الابتدائي الذين يقضون حصص الرياضة طوال العام في الساحة المدرسة صيفا تحت أشعة الشمس والحرارة، وشتاء مع تقلبات الطقس والبرودة.

وقال أولياء الأمور إن في مثل هذا الطقس في كل عام يبقى الطلبة خارج الصفوف في الساحة غير المجهزة للعب 3 حصص في الأسبوع خصوصا بعد زيادة عدد حصص التربية الرياضية. 

وتابع أولياء الأمور أن الطلبة في النبيه صالح محرومون في سنواتهم الأولى في الدراسة من اللعب وامتيازات الألعاب الرياضية مقارنة بالمدارس الأخرى في المناطق المختلفة.

وبين أولياء الأمور أن أعداد الطلبة في ازدياد خصوصا بعدد زيادة عدد سكان جزيرة النبيه صالح بفضل المشاريع الإسكانية فيها، إلا أن كل هذه التغيرات والمطالبات لم تشفع لأبنائهم في الحلقة الأولى من الحصول على حقهم كباقي أقرانهم في المدارس الأخرى.

وجدد أولياء الأمور مطالباتهم لوزارة التربية والتعليم بتوفير صالة رياضية للمدرسة التي تجاوز عمرها 55 عاما ولم يتحقق حلم الآباء والأبناء بعد.

بروفايل المدرسة

تقع مدرسة الجزيرة الابتدائية للبنين في منطقة جزيرة النبيه صالح بمحافظة العاصمة وتأسست المدرسة في العام 1962 وتضم المدرسة نحو 100 طالب، موزعين على الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي.