+A
A-

“المطار”.. أول مؤسسة بالمنطقة تطبّق “ماكسيمو” السحابية

أصبحت شركة مطار البحرين أول مؤسسة في المنطقة تطبق برمجية ماكسيمو (Maximo) السحابية المتطورة من (IBM)، وذلك بغية تحسين سير عمليات إدارة الأصول والمخزون في مبنى المسافرين الجديد عند تدشينه في العام 2020. وأقامت الشركة فعالية خاصة بهذه المناسبة بحضور عدد من كبار المسؤولين بالشركة، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة محمد البنفلاح.

ومن المقرر أن يتم دمج هذه البرمجية الخاصة بإدارة أصول المؤسسة دمجًا كاملًا بمختلف النظم الفرعية في الشركة، بما في ذلك تقنية (Oracle Fusion) السحابية الخاصة بتخطيط موارد المؤسسة والمعنية بإدارة وظائف الموارد البشرية والشؤون المالية والمشتريات في شركة مطار البحرين.

وصرح البنفلاح أن تطبيق ماكسيمو سيكون له دور بالغ الأهمية في تمكين الشركة من إدارة أصول مبنى المسافرين الجديد وتشغيلها بمنتهى الإحكام والكفاءة، كما سيساعد في الوقت ذاته على تحسين الأداء وإطالة العمر الافتراضي للأصول وتقليل أوقات التعطل وخفض التكاليف، مشيرًا إلى أن العديد من الشركات تواجه صعوبة كبيرة في الاختيار بين نظامي إدارة أصول المؤسسة وتخطيط موارد المؤسسة، خاصة وأن استخدام كليهما قد يكون مكلفًا للغاية، لذا فإنه من خلال تطبيق هذا الحل المتكامل ستتمكن شركة مطار البحرين من الاستفادة من أفضل المزايا في النظامين بما يضمن تشغيل جميع عمليات مبنى المسافرين الجديد بشكل فعال وآمن.

وأضاف البنفلاح: “حرصت شركة مطار البحرين على تبني سياسة (السحابة أولًا) تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية الوطنية وبرنامج عمل الحكومة، والتي تهدف إلى تشجيع المؤسسات على تقديم خدمات أفضل وخفض التكاليف التشغيلية لتقنية المعلومات”.

وتتضمن المزايا الإضافية للتطبيق الجديد وظائف معلومات وسجل الأصول، وعمليات موحدة لإدارة الأصول، وعمليات محسنة للصيانة.