+A
A-

البحرين تتسيّد أشواط الخليجيين في بطولة فزاع للصقور

حقق صقارو مملكة البحرين نتائج مشرفة في بطولة فزاع الدولية للصقور المقامة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بعد أن سيطر الصقارون البحرينيون على خمسة أشواط من أصل سبعة كانت مخصصة لصقاري دول مجلس التعاون الخليجي.

وخطف الصقار فيصل بن مفرح العجمي المركز الأول في شوط الحرار فئة القرانيس المخصص للصقارين الخليجيين.

واستطاع العجمي أن يحقق بطولة هذا الشوط عبر صقر “نهاب” الذي قطع المسافة في زمن قدره (22.263 ثانية)، متفوقًا على فريق “BHR” البحريني بفارق ضئيل.

وجاء فريق “BHR” بقيادة الصقار البحريني عبدالعزيز البلوشي في المركز الثاني خلال الشوط ذاته بزمن يبلغ (22.468 ثانية).

كما جاء الصقار البحريني محمد علي النعيمي في المركز العاشر بزمن يبلغ (24.328 ثانية).

كما حقق الصقار البحريني برغش المنصوري المركز الأول في شوط الجيرات البيور فئة الفروخ المخصص للخليجيين أيضًا عبر الصقر صمدان (17.672 ثانية)، بينما حقق المنصوري أيضًا شوط القرموشة البيور فئة قرانيس، أما في شوط القرموشة فئة الفروخ فحقق الصقار محمد سعد العجمي المركز الثاني، ومحمد الهاجري حل سادسًا، وخالد القاسم ثامنًا وفريق “BHR” تاسعًا وعاشرًا.

كذلك، سيطر صقارو البحرين على شوط الجيرات البيور فئة قرانيس المخصص للخليجيين، حيث توج محمد عبدالوهاب الهاجري بطلاً لهذا الشوط بالصقر غياث (19.334 ثانية)، بينما جاء برغش المنصوري ثالثًا، وسعد الدوسري رابعًا، ومحمد الهاجري أيضًا خامسًا.

كما سجل فريق “BHR” صدارة شوط الحرار فئة فروخ عبر الصقر غضب الذي قطع المسافة في زمن بلغ (24.220 ثانية) بقيادة الصقار سلمان البلوشي، فيما جاء علي سعيد كمبش ثالثًا في الشوط ذاته، وسلطان السويدي رابعًا.

وتأتي هذه النتائج المشرفة والإيجابية لصقاري مملكة البحرين في بطولة فزاع الدولية تواصلاً للإنجازات التي حققتها الرياضة البحرينية بشكل عام في العصر الذهبي، ورياضات الموروث الشعبي بشكل خاص التي باتت تحقق إنجازات على المستوى الخارجي وذلك بعد الرعاية التي يوليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.