+A
A-

مواجهات صعبة للكبار في كأس إيطاليا

تدخل الفرق صاحبة المراكز الخمس الأولى في الدوري الإيطالي، منافسات دور الـ 16 بكأس إيطاليا، والتي من المقرر إقامتها بداية من الغد وحتى الخميس المقبل.

ويستقبل لاتسيو حامل لقب البطولة، فريق كيرومينسي، اليوم الثلاثاء، في اليوم الذي يشمل أيضا لقائي نابولي مع بيروجيا، وإنتر ميلان أمام كالياري.

ويعيش لاتسيو فترة من الانتعاش الكروي في الوقت الحالي، مع 10 عشر انتصارات متتالية في بطولة الدوري، ليحتل المركز الثالث، كما أنه فاز بلقب كأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس 3-1.

ومن غير المتوقع أن يواجه لاتسيو مباراة صعبة أمام كيرومينسي، الذي يبتعد بنقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط في دوري الدرجة الثانية.

لكن نابولي قد يواجه بعض المشاكل في مباراته أمام بيروجيا، والذي يسعى للحصول على مقعد مؤهل إلى مباريات ملحق الصعود للدرجة الأولى.

وخسر نابولي أمام لاتسيو السبت الماضي في الدوري، ليصبح في المركز الحادي عشر بفارق 11 نقطة خلف المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقال إيفان جينارو جاتوزو المدير الفني لنابولي “كل تفكيري ينصب على المرحلة المقبلة، يجب علينا أن نواصل العمل لمحاولة تحقيق بعض النتائج الجيدة، إنه طريق طويل من أجل استعادة ثقة هذا الفريق حتى ينجح في إظهار قدراته”.

وعانى إنتر ميلان، حيث تعادل 1-1 مع أتلانتا، ليسمح ليوفنتوس بالانقضاض على صدارة الدوري الإيطالي.

وتحسن ميلان بشكل ملحوظ منذ عودة النجم السويدي المخضرم إبراهيموفيتش، لكنه يتفوق بفارق نقطة واحدة عن نابولي. وفي ظل تعثر الفريقين في الدوري الإيطالي، يرى الثنائي بطولة الكأس، كفرصة للعبور إلى بطولة الدوري الأوروبي.

ويستضيف ميلان، فريق سبال القابع في مؤخرة الجدول، في ميلانو الأربعاء، فيما يواجه فيورنتينا مهمة صعبة على أرضه حينما يستضيف أتلانتا.

وصعد يوفنتوس حامل لقب الدوري إلى قمة الترتيب في منتصف الموسم، بعد فوز باهت على روما، ومن المرجح أن يشارك عدد من اللاعبين البدلاء في مباراة أودينيزي.

وتستكمل مباريات الجولة الخميس المقبل، بمواجهة تجمع بارما ضد روما.