+A
A-

شارع النخيل في حلة جديدة

إنشاء ممرات أرضية للتمديدات الكهربائية

الوداعي: 4 أشهر الفترة المقدرة للمشروع

 

انطلقت مؤخرًا أعمال مشروع تحسين شارع النخيل الممتد من مجمع 544 في الدراز وصولاً إلى مناطق كرانة والحلة، ضمن المشاريع الاستراتيجية للتنمية والارتقاء بمستوى الخدمات في المحافظات.

وقال ممثل الدائرة الأولى البلدي شبر الوداعي لدى متابعته لأعمال المشروع بحضور البلدية بدرية عبدالحسين إن مشروع تحسين شارع النخيل سيخدم شريحة واسعة من المجتمع من سكان قرى شارع النخيل ومدينة سلمان ومرتادي هذا الطريق من مختلف مناطق البحرين.

وذكر أنه وفقًا للتقديرات الأولية فإنه من المتوقع أن يستغرق العمل في المشروع فترة 4 أشهر، وفقًا لمسار العمل المحدد والأنشطة التكميلية له.

ولفت إلى أن أعمال المشروع تحظى بمتابعة مباشرة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ووكيل شؤون الأشغال بالوزارة أحمد الخياط.

وبيّن أن التحضير للبدء في أعمال المشروع تطلب تنفيذ منظومة من الإجراءات والأعمال الفنية على امتداد شارع النخيل، وتشمل أعمال المشروع صيانة الطريق الحالي، وإزالة طبقات الإسفلت المتهالكة، وإنشاء الممرات الأرضية للتمديدات الكهربائية، ووضع طبقة إسفلت جديدة على جميع العلامات المرورية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد ثمرة للسعي الدؤوب عبر قنوات العمل البلدي، نحو تحقيق تطلعات المجتمع التنموية، وتوفير المتطلبات والاحتياجات الخدمية، بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية بتحقيق الرضا الاجتماعي والحياة الكريمة لأهالي الدائرة. وأكد على دور عقد الشراكة الواعية مع طاقم العمل في إدارة شؤون الأشغال وتبادل الآراء المشتركة، والاهتمام بالتوجهات التي يجري التأكيد على ضرورة الأخذ بها، والتوافق على الخطوات العملية التي تحقق الغرض المشترك.

ونوّه بحجم الاهتمام الذي تبديه الحكومة بالدائرة الأولى في المحافظة الشمالية، والذي تجسّد مؤخرًا في توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة نحو تلبية الاحتياجات الخدمية لقرية باربار والقرى المجاورة لها.

وأشاد بمبادرة الحكومة في تنفيذ المشاريع التنموية التي تبرز الوجه الحضاري للمملكة، ومعبّرًا عن تقديره لمستوى التعاون الإيجابي الذي يبديه مسؤولو وزارة الأشغال والبلديات فيما يلبي الاحتياجات الخدمية للدائرة.