+A
A-

“ممتلكات” تعتزم تقييم الشهرة لـ“ألبا” و“ماكلارين”

دعت شركة ممتلكات البحرين، الذراع الاستثماري لحكومة البحرين، الشركات الاستشارية لتقديم عطاءاتها للتنافس من أجل تقدير قيمة “الشهرة” لاستثمارين في محفظتها الاستثمارية.

وطرحت ممتلكات مناقصتين بغرض إجراء اختبار لانخفاض قيمة الاضمحلال بالشهرة لشركة ماكلارين، وقيمة شهرة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

وبخصوص المناقصة الأولى تشير تفاصيل المناقصة، أن المعايير الدولية للإبلاغ المالي تتطلب من شركة ممتلكات إجراء اختبار لانخفاض قيمة الاضمحلال المتعلقة بالشهرة لشركة ماكلارين للسنة المالية 31 ديسمبر 2019 لأغراض الإبلاغ المالي وذلك حسب المعايير الدولية للإبلاغ المالي.

وتمتلك “ممتلكات” نحو 62% من شركة ماكلارين البريطانية لصناعة السيارات، إذ بدأت عملية الاستحواذ البحرينية على الشركة البريطانية في العام 2007 كجزء من خطة الشركة لتنويع الاستثمارات.

وفي المناقصة الثانية فإن الشركة تسعى لتحديد قيمة الشهرة المتعلقة بـ “ألبا” في دفاتر ممتلكات في وقت التحويل الأولي للاستثمار من وزاره المالية في 2006، إذ بحسب المعايير الدولية للإبلاغ المالي IFRS، يتطلب من ممتلكات إجراء اختبار سنوي لقيمة الشهرة لأغراض الإبلاغ المالي.

يذكر أن شركة ممتلكات البحرين القابضة هي صندوق الثروة السيادي للبحرين، وهدفها تنمية ثروة البحرين من خلال تحقيق استثمارات استراتيجية طويلة المدى وفق إطار حوكمة متين وقيم مالية سليمة ومستقرة، وتمتلك الشركة حصصًا في أكثر من 60 شركة تجارية تُغطي مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك الصناعات التحويلية، العقارات والسياحة، الخدمات اللوجستية، التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، الخدمات المالية، الخدمات العامة، السلع الاستهلاكية، الرعاية الصحية والتعليم.