+A
A-

انطلاق ثالث جولات بطولة البحرين الوطنية “الدراغ”

عشاق ومحبو السرعة ورياضة السيارات على موعد جديد مع الإثارة والتنافس على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” نهاية هذا الأسبوع، وذلك مع انطلاق الجولة الثالثة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة، وتقام هذه الفعالية بتنظيم من نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وانطلقت فعاليات الجولة الثالثة من يوم أمس الثلاثاء من خلال فعالية “الاختبار والتجهيز” والذي سيستمر حتى اليوم الأربعاء وسيكون موعد التصفيات التأهيلية اليوم الخميسٍ الموافق 16 يناير من الساعة 4 مساء في حين ستنطلق الجولة الثالثة للبطولة مساء يوم الجمعة الموافق 17 يناير ومن الساعة 4 مساء حتى وقت انتهاء الفعالية.

جولات هذا الموسم تشمل 12 فئة للسيارات و4 للدراجات النارية، تتنافس جميعًا على ألقاب هذا الموسم الذي يطمح الجميع في تحقيقها. تتكون فئات السيارات من ستريت 4 سلندر، فئة الأوت لو سحب أمامي 6 سلندر، سوبر ستريت 6 سلندر، الأوت لو 6 سلندر ، سوبر ستريت 8 سلندر، كومبوتيشن 4.5، الأوت لو 10.5، برو مود، اندكس 10.5، اندكس، 9.5 واندكس 8.5، أما في فئات الدراجات النارية: تشمل دراجات الفايتر، الستريت، سوبر ستريت وفئة البرو.

عشاق السرعة مدعوون لحضور الجولة الثالثة ويمكن شراء التذاكر عند البوابة. قيمة التذاكر تبلغ 5 دنانير ليوم التأهيل ومثلها ليوم السباق على منصة خط الانطلاق، بينما منصة بتلكو 3 دنانير بحريني، وديناران فقط ليوم التجارب، يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 12 سنة الحضور بنصف السعر.

يتكون موسم 2019/2020 من 5 جولات، ستعقد حتى فبراير من العام المقبل، الجولة الرابعة من 4 إلى 7 فبراير، ثم ستقام نهائي البطولة من 25 إلى 28 فبراير.

وجدير بالذكر أن الجولة الماضية حققت مشاركة تجاوزت 140 سيارة ودراجة نارية ومشاركة كبيرة من البحرين ومن دول الخليج كالسعودية والكويت والإمارات، ومن المتوقع أيضًا أن تشهد هذه الجولة مشاركة كبيرة حيث تستعد عديد من الفرق للمشاركة في ثالث جولات البطولة الأكثر شعبية في المنطقة.