+A
A-

دخان الحرائق يخيم على بطولة أستراليا

خيم دخان الحرائق الهائلة التي اجتاحت البلاد، على انطلاق التحضيرات لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى المقررة اعتبارا من الإثنين المقبل، مع انسحابات في التصفيات، وتدخل طبي لإسعاف إحدى اللاعبات وتعليق للتمارين.

وقبل أقل من أسبوع على انطلاق البطولة في ملبورن، تدهورت نوعية الهواء بشكل كبير وحصدت أول ضحاياها، بمن فيهم السلوفينية داليلا ياكوبوفيتش التي أُجبرت على الانسحاب من التصفيات؛ بسبب ما أصاب اللاعبة المصنفة 180 عالميا من نوبات سعال عنيفة الثلاثاء خلال مباراتها والسويسرية ستيفاني فوغل.

وقررت ابنة الـ28 عاما الانسحاب بعد فوزها بالمجموعة الأولى 6-4 وتخلفها في الثانية 5-6 لأنها “كنت خائفة حقا من الانهيار. لهذا السبب أردت الركوع في الملعب لأني لم أعد قادرة على المشي”، بحسب ما أفادت السلوفينية التي خرجت من الملعب برفقة أحد موظفي اللجنة المنظمة ومنافستها السويسرية.

وأضافت “هذا ليس صحيا بالنسبة لنا. اعتقدت بأننا لن نلعب اليوم لكن لم يكن أمامنا الكثير من الخيارات”، في إشارة منها الى قرار منظمي البطولة المثير للجدل. ولم تكن ياكوبوفيتش الضحية الوحيدة الثلاثاء، استدعي الطاقم الطبي لاسعاف الكندية أوجيني بوشار بسبب ألم في الصدر ناجم أيضا عن صعوبات في التنفس، لكنها تمكنت بعدها من إنهاء مباراتها والتأهل للدور الثاني من التصفيات. إضافة الى جودة الهواء المصنفة “خطرة” من قبل سلطات ملبورن التي نصحت سكان المدينة الثلاثاء “بالبقاء في الداخل مع إغلاق الأبواب والنوافذ”، جعلت حرارة الصيف الأسترالي ظروف اللعب معقدة للغاية.