+A
A-

توظيف التقنية لاستخراج النفط والغاز بأقل التكاليف

شارك وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول في السعودية ملتقى قادة المستقبل، وذلك بمشاركة عددية من كبار المسئولين والفنيين والمتخصصين من شركة أرامكو السعودية وشركة ادنوك وعدد من الشباب الواعد والطموح من مختلف الشركات من دول العالم تحت شعار (عصر التعاون)، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للكوادر الشابة من القيادة التنفيذية لمناقشة المسئولين لكسب المعرفة والخبرات في المواضيع المتعلقة بمستقبل قطاع النفط والغاز.

وأشار الوزير إلى أهمية العمل في مختلف التخصصات والعلوم المساعدة لإيحاد حلول فاعلة ومبتكرة لمواجهة مختلف التحديات في مجال هندسة النفط، فضلاً عن تطوير أعمال التنقيب واستخراج النفط والغاز بأقل التكاليف من خلال توظيف أحدث التطبيقات التقنية.

وقال الوزير “إن عصر النفط القديم قد انتهى، لذا نحن في حاجة ماسة إلى تطوير مصافي النفط لتكرير المنتجات ذات المحتوى المنخفض الكبريت المتطابق مع المواصفات العالمية”.

وأضاف “أننا يجب أن نبدأ في رسم سياسات جديدة متوافقة مع السياسات العالمية التي تمكن من نقل المعرفة والتسويق في ظل المنافسة الشديدة في أسواق النفط العالمية وتطوير مجال الطاقة من خلال البحث والدراسات، مؤكدًا على دور وأهمية مختلف التخصصات مثل المحاسبة والموارد البشرية والاستشارات القانونية وما إلى ذلك الذي يسهم في التنمية والتطور والازدهار”.

ووجّه الشيخ محمد بن خليفة كلمة إلى المواهب الشابة للعمل بجد واجتهاد لتحقيق العديد من الإنجازات وأن يكون لهم دور كبير في تطوير شركة أرامكو السعودية التي تعتبر أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم.