+A
A-

وزير النفط يستعرض مع “هلبيرتون” الفرص المتاحة للتعاون

اجتمع وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول مع رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة هالبيرتون، جيف ميلر، الذي قدم للوزير الوفد المرافق من كبار المسئولين في الشركة، وذلك لمناقشة الفرص المتاحة للتعاون في مجال النفط والغاز.

وأشاد الوزير بالدور الذي تضطلع به الشركة في مجال الطاقة وما تقدمه من خدمات في المنتجات والتقنيات في استكشاف وإنتاج النفط والغاز بالإضافة إلى إنشاء مصافي التكرير والحقول وغيرها من الخدمات المتخصصة في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وتم مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في النفط والغاز وسبل استثمار الفرص المتاحة للتعاون في تقديم الخدمات النفطية في المشاريع النفطية التي تسعى لها البحرين وخاصة في مشاريع الاستكشاف والتنقيب في حقل خليج البحرين الذي تم اكتشافه مؤخرًا في عام 2018 الذي من اكبر اكتشافات المملكة منذ أول اكتشاف في عام 1932. بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات في المشاريع النفطية في البحرين وسبل تعزيز فرص التعاون في تقديم مختلف الخدمات التقنية والتكنولوجية والفنية.

الاجتماع بعدد من الشركات الروسية

على صعيد متصل، اجتمع وزير النفط مع ممثل الشركات الروسية في البحرين، إبراهيم محمد، الذي قدم للوزير رئيس شركة انترانتول الروسية، سيرجي و رئيس شركة ار بي اس الروسية، ستاني ستاف، وذلك لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأكد الوزير أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات الروسية والشركات النفطية البحرينية التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز بما يعود بالفائدة على القطاع النفطي بالبحرين.

وتم مناقشة عدد من المواضيع النفطية المهمة في المنطقة الإقليمية والعالمية، حيث استعرض الوفد الروسي سبل التعاون مع الجانب البحريني في فرص الاستثمار في البحرين وعزمها لافتتاح مصنع متخصص في القطاع النفطي والكيميائي بقيمة 60 مليون دولار، وذلك بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، الأمر الذي يؤكد على مكانة المملكة وما تقدمه الحكومة الرشيدة من دعم ومساندة مستمرة لاستقطاب مختلف المشاريع الذي يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني.