+A
A-

تأييد سجن موقوف ضرب شرطيا وهدد بالانتحار

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف شاب ثلاثيني محكوم بالسجن 3 سنوات فقد أعصابه في مبنى توقيف الحوض الجاف، واعتدى على سلامة جسم شرطي أثناء ما كان في العيادة الطبية، وهدّد الطبيب بالانتحار إن لم يصرف له أقراص مهدّئة للأعصاب.

وجاء في تفاصيل الواقعة أنه وأثناء ما كان المستأنف موقوفًا في سجن الحوض الجاف، وخلال تواجده في العيادة الطبية، طلب من الطبيب صرف أقراص للأعصاب إليه، فدخل الشرطي المجني عليه على المستأنف وطلب منه الخروج من غرفة الطبيب، إلا أن المحكوم عليه رفض الخروج وهدّد بالانتحار إذا لم يتم صرف الأقراص له.

وأضافت المحكمة أن المستأنف بدأ بالصراخ على المجني عليه، وأنه قام بالاعتداء عليه بالضرب بواسطة “الهفكري” كما قام بركله بواسطة رجله، وعندها حضر مسؤول النوبة وقام بالسيطرة عليه، وقد تخلف عن ذلك الاعتداء حدوث إصابات في يد المجني عليه. هذا، وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 4 أبريل 2018، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه الشرطي أول، وذلك أثناء تأديته لوظيفته فأحدث بالإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق؛ وذلك بأن قام بضربه بواسطة القيد الحديدي -الهفكري- على يده وقام بركله عدة ركلات على رجله ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يومًا.