+A
A-

“طيران السلام” العمانية تدشن مكتبا في البحرين

افتتحت “طيران السلام”، وهي شركة طيران اقتصادية مقرها سلطنة عُمان، صباح أمس (الاثنين)، مكتباً لها في العاصمة المنامة؛ لدعم عمليات الشركة في الوقت الذي تسعى فيه الشركة لرفع حجم أعمالها مع استلامها لطائرات جديدة هذا العام.

وكان مطار البحرين الدولي قد استقبل أولى رحلات “طيران السلام” في نوفمبر الماضي، إذ تسير الشركة حالياً نحو 6 رحلات أسبوعية.

وأبلغ مدير عام الشؤون التجارية بالإنابة، مازن السلماني “البلاد” أن الشركة ستسلم 3 طائرات خلال العام الجاري، إحداها في شهر مارس المقبل وطائرتين قبل نهاية العام الجاري في الوقت الذي تشغل فيه حالياً أسطولها المكون من 8 طائرات.

وبين المسؤول في “طيران السلام” أن الشركة وسعت من محطاتها لتصل إلى 27 وجهة، في حين سيدعم وصول طائرات جديدة إلى الناقلة العمانية، إطلاق مزيد من الوجهات خصوصا الوجهات الطويلة التي تستغرق نحو 8 ساعات، مع رفع أسطولها إلى 11 طائرة بحلول العام 2021.

وعبر السلماني عن أهمية السوق البحرينية بالنسبة لـ”طيران السلام”، مؤكدا أن الشركة توفر رحلات مباشرة لدعم السياحة في عُمان، حيث تشهد السلطنة إقبالا من البحرينيين، موضحا أن الشركة ستعمل على إطلاق رحلات مباشرة إلى مدينة صلالة والتي تلاقي إقبالا من البحرينيين في فصل الصيف.

وأشار إلى أن الشركة تدرس كذلك زيادة الرحلات بين المنامة ومسقط، خصوصا أن الكثير من العمانيين يفضلون قضاء إجازاتهم في البحرين.

70 % نسبة الإشغال في الرحلات

ووصف نسبة الإشغال على رحلات “طيران السلام” بالمنطقة، من وإلى البحرين بأنها “ممتازة” وأنها تتراوح في حدود 70 %، “ نتوقع بعد افتتاح هذا الفرع أن يكون هناك طلب أكثر”.

وبيّن السلماني أن الفرع في المنامة عبارة عن مكتب تم افتتاحه بالتعاون مع أحد الشركاء البحرينيين (سفريات سحاب)، إذ يمكن لمكاتب السفر التعامل مع الوكيل.

وتأسست شركة “طيران السلام” في العام 2016 كأول طيران اقتصادي في سلطنة عُمان بعد النجاح الذي حققته شركات الطيران الاقتصادي في دول المنطقة.