+A
A-

القطان: البحرين تعتز وتفخر بخدمة كتاب الله

في إطار أهداف وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الرامية إلى الاهتمام بالمراكز والحلقات القرآنية في مملكة البحرين وتشجيعًا لها على زيادة مخرجاتها وتطوير أدائها ضمن الخطط والبرامج السنوية، وفي إطار حرصها على خدمة المجتمع، افتتحت إدارة شؤون القرآن الكريم 3 مراكز جديدة موزعة على ثلاث محافظات.

صرح بذلك الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية محمد القطان، إذ أضاف: “تم افتتاح كل من مركز خالد سالم المنصوري للنساء في منطقة سند بالمحافظة الجنوبية، ومركز شناف الشمالي للرجال في منطقة الحد بمحافظة المحرق، وحلقات مسجد فاطمة بنت محمد جمعة للرجال بسلماباد في المحافظة الشمالية”.

وأشار القطان إلى أن “مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تعتز وتفخر بخدمة القرآن الكريم ورعاية حفاظه وقرائه، ما أسهم في انتشار مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مملكة البحرين، حيث بلغت282 مركزًا ينتظم فيها أكثر من ثلاثين ألف طالب وطالبة، ويعمل فيها أكثر من ألفين وخمسمائة معلم ومعلمة”. لافتًا إلى أن هذه المراكز تلقى دعمًا واهتمامًا كبيرًا من قبل المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد حققت هذه المراكز الكثير من المخرجات والمنجزات على مختلف المستويات المحلية والدولية”.