+A
A-

37 معلمًا منتدبًا فـي 11 مدرسـة خاصـة العـام الجـاري

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إن إجمالي عدد المعلمين الذين انتدبتهم الوزارة للعمل في المدارس الخاصة للعام الدراسي الحالي يبلغ 37 معلما ومعلمة. وذكر في رده على سؤال للنائب محمد العباسي حول عدد المعلمين المنتدبين سنويا من قبل الوزارة للمدارس الخاصة، أن هذا العدد متغير من سنة إلى أخرى بحسب الحاجة والظروف، وأنه تم تقليصه في السنوات الماضية بشكل كبير؛ نظرا إلى أولوية حاجة الوزارة.

ولفت النعيمي إلى أن ذلك يأتي في إطار توفير الوزارة الدعم لضمان توفير التعليم للجميع واستدامته، وذلك بعد دراسة وجود صعوبات جدية في توفير الموارد البشرية المتخصصة في تدريس بعض المواد الدراسية، خصوصا المواد الوطنية.

وذكر أن المدارس التي انتدبت الوزارة المعلمين لها هي: مدارس الفلاح، مدارس الإيمان، المعهد السعودي البحريني للمكفوفين، المدرسة البريطانية، مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة بيان البحرين النموذجية، مدرسة تايلوس الخاصة، مدرسة ابن خلدون الوطنية، ومدرسة الشيخة حصة للبنات، ومدرسة النسيم الدولية، ومدرسة سانت كريستوفر الخاصة.

وقال إن تخصصات المعلمين الذين تم انتدابهم شملت: “اللغة العربية، والخدمة الاجتماعية، التربية الإسلامية، التربية الرياضية، الرياضيات، العلوم، المواد التجارية، التربية للمواطنة، الحاسب الآلي، الفئات الخاصة، المواد الاجتماعية، تكنولوجيا التعليم”.

وبين الوزير أن الوزارة أبلغت عددا من المدارس بإنهاء الندب في التخصصات التي تحتاجها، في ضوء الأوضاع التي ترتبت على التقاعد الاختياري، ومنح المدارس مهلة كافية تمكنها من ترتيب أوضاعها.

وذكر أن الوزارة تشرك عددا من معلمي هذه المدارس من البحرينيين في الدورات والبرامج التدريبية التي تنظمها الوزارة لمعلميها لرفع كفاءتهم المهنية وأدائهم في المدارس.

وقال إن الوزارة توفر سنويا للمدارس الخاصة أكثر من 200 ألف نسخة من الكتب الدراسية لمقررات (اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية للمواطنة، الاجتماعيات) دون مقابل.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بتوفير عدد من الخدمات المساندة المجانية؛ لتوفير الخدمة التعليمية للطلبة وفقا لسلطتها التقديرية، ومنها الكتب الدراسية والمواصلات لنحو 38 ألف طالب طالبة.