+A
A-

رئيس “المطورين”: فرصة ذهبية لشراء العقارات في البحرين

رأى مطورون عقاريون أن الفرصة باتت ذهبية ومواتية لشراء العقارات بالبحرين، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة الكثير من المشروعات العقارية وسط انخفاض في الأسعار.

وجاء ذلك لدى افتتاح رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، أمس، معرض البحرين للاستثمار العقاري في نسخته الثالثة، في مجمع “السيتي سنتر”، بمشاركة مجموعة من المشروعات العقارية البارزة، والمطورين وشركات التسويق العقارية، إذ ويستمر لـ 3 أيام.

وقال رئيس جمعية المطورين العقاريين البحرينية عارف هجرس “إن الوضع في الوقت الراهن يمثل فرصة ذهبية لشراء العقارات سواء للسكن أو للاستثمار، وذلك من حيث مستوى الأسعار وتعدد الخيارات التي لم تكن متاحة في الماضي بنفس الكثافة”.

وأوضح هجرس “إن المردود الآن من العقارات يتراوح ما بين 7 و10 %، وهو معدل مرتفع قل نظيره في العالم، أعتقد أن القطاع العقاري في حالة صحية جيدة، خصوصا مع وجود عقارات مبتكرة وإبداعية بأسعار جذابة جداً”.

وبخصوص وجود ركود في العقارات وانتقاد فرض المزيد من الرسوم، رأى هجرس أنه كلام عام جداً، مشيرا إلى أن الرسوم الحكومية موجودة في جميع دول العالم.

وعبر هجرس عن استغرابه من البعض الذي يقوم بالاستئجار لـ 10 سنوات، في حين كان يمكن الاستفادة من خيار “استأجر لتملك” للحصول على الشقة بعد فترة استئجار طويلة.

ومن جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة “Expressions” المنظمة للمعرض أسيل المهندس “إن المعرض يعكس تنوعا من ناحية حجم المشاركة، مع رعاية “تمكين”، ومشاركة المركز البلدي الشامل الذي عرض منصة بنايات لرخص البناء، ومشاركة كوكبة من المشروعات العقارية البارزة”، مؤكدة أن فكرة المعرض تأتي تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 للبحرين، التي تدعم الاستثمار الاقتصادي في القطاعات غير النفطي.

وأشارت المهندس إلى أنها تتوقع حضور أكثر من 30 ألف إلى المعرض، خصوصا أنه يعقد في أحد أهم المجمعات التجارية في المملكة، إذ تقوم إدارة المجمع بإحصاء عدد زوار المعرض. وشاركت “ديار المحرق” بعدد من المشروعات، مثل “النسيم” و”البارح”، إلى جانب عرض عدد من قسائم “الفلل التجارية”، وقسائم “المباني السكنية” وقسائم “المستودعات”.

وتمتاز جميع هذه الفرص بموقع استراتيجي مميز، سواء كان للأغراض السكنية أو التجارية، فضلا عن توافرها للبيع بنظام التملك الحر للجميع. وتشارك “نسيج” بعرض مشروعاتها، خصوصا “كنال فيو”، الذي قطع شوطاً كبيرا بموقعه الاستراتيجي في جزيرة دلمونيا.