+A
A-

“البحرين الطبية” تناقش “كورونا” وطرق الوقاية

استضافت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية، في شهر فبراير، محاضرة عامة تهدف إلى تثقيف الطلاب والموظفين والخريجين حول التدابير الوقائية من فيروس (كوفيد-19)، وشملت المناقشات الامتثال لتوصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة البحرينية للسيطرة على انتشار الفيروس، وأصول الفيروس وفروقاته الدقيقة.
وتحدث استشاري الأمراض المعدية ورئيس مختبر الأحياء الدقيقة ولجنة مكافحة العدوى للخدمات الطبية بالمستشفى العسكري، والأستاذ الاكلينيكي المساعد ورائد علم الأحياء الدقيقة في الجامعة مناف القحطاني، إلى الحضور في الحرم الجامعي، مناقشاً موضوع “فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) – متى وكيف سينتهي”.
وتناول القحطاني في خطابه العوامل الكامنة وراء تهديدات الأمراض المعدية مثل (كوفيد-19)، بما في ذلك الضغوطات السكانية والعولمة ومعالجة الأغذية وتوزيعها، وقدم خريطة عالمية توضح أصول الأمراض المعدية وتلك التي تعاود الظهور.
كما قدم تحليلاً تفصيلياً عن فيروس (كوفيد-19) وعوامل الخطر السريرية والوبائية التي يستخدمها الأطباء في تقييم وعلاج المرض.
وتناول جزءا كبيرا من المحاضرة الخطة التي تعتمدها المملكة لمعالجة التهديدات الفيروسية، التي تشمل موارد مهمة مثل فرقة عمل متعددة التخصصات، وخوارزمية العلاج ومرافق الفحص والحجر الصحي.