+A
A-

عبدالله سلطان رئيسًا تنفيذيًا لـ “البحرينية الكويتية للتأمين”

قرر مجلس إدارة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين (جي أي جي البحرين) تعيين عبدالله صلاح سلطان رئيسًا تنفيذيًا للشركة اعتبارًا من أول أبريل 2020، خلفًا لإبراهيم الريس الذي سيتقاعد عن العمل اعتبارًا من نفس التاريخ.
وقبل انضمامه للشركة، شغل سلطان العديد من المناصب الإدارية العليا، إذ شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الدوحة للتأمين، كما أن لديه خبرة مهنية واسعة في مجال إعادة التأمين التي اكتسبها أثناء فترة عمله مع المجموعة العربية للتأمين (أريج)، مكنته كفاءاته الإدارية من تمثيل شركته السابقة في العديد من مجالس إدارات الشركات التابعة.
ويساهم حاليا بخبرته المهنية الواسعة للنهوض بقطاع التأمين في البحرين عبر عضويته في مجالس إدارة جمعية التأمين البحرينية، وعين أخيرًا في عضوية مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين.
يذكر أن سلطان مُؤَمن قانوني وحاصل على ترخيص الزمالة “إف.سي.أي.أي” من معهد التأمين القانوني بالمملكة المتحدة، إضافة إلى حصوله على مؤهلات مهنية معتمدة مثل ال”أي.آر.إم” وال”سي.سي.إم” بأميركا.
وحاز أخيرًا على درجة الدكتوراه من كلية إدارة الأعمال السويسرية بعد فترة وجيزة من حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد في غلاسكو.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين (جي أي جي البحرين) مراد علي مراد “يسعدني بالنيابة عن جميع أعضاء مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتامين الترحيب بعبدالله سلطان لشغل هذا المنصب، متمنيا له ولبقية طاقم الإدارة التنفيذية كل نجاح وتوفيق”.
 وأضاف أن عبدالله يعتبر أحد الكفاءات الإدارية البحرينية الشابة والطموحة، إذ يتمتع بمسيرة مهنية حافلة بالنجاحات، ما تجعله قادرًا على إدارة دفة الشركة بنجاح مستقبلا والمساهمة بقدراته القيادية على تحقيق المزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة”.