+A
A-

تجار: نتعهد بعدم رفع الأسعار خلال رمضان

عقد رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة البحرين خالد الأمين اجتماعًا عن بُعد مع عدد من تجار الأغذية وممثلي شركات الهايبرماركت؛ لمناقشة استعدادات شهر رمضان المبارك، إذ تمت إفادتهم بأنه سيتم إلكترونيًا تعميم وثيقة تعهد تثبيت أسعار السلع وتوفيرها طوال شهر رمضان المبارك. كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بضمان توافر السلع خلال الشهر الفضيل وعدم رفع الأسعار، داعيًا جميع التجار للتعاون لما فيه مصلحة المواطنين والمقيمين، مؤكدا أن مخزون السلع من اللحوم والدواجن متوافر ومتاح؛ بفضل التجاوب السريع للتجار والشركات العاملة في البحرين مع احتياجات السوق المحلية.

كما أشاد الأمين بجهود جميع ممثلي شركات الأغذية والهايبرماركت وحرصهم الدائم على التعاون مع الغرفة في جميع الأمور والقضايا ذات الاهتمام المشترك؛ خصوصا تلك المعنية بالاستعداد لشهر رمضان المبارك، ما يؤكد حرص ومسؤولية الجميع على إبقاء السوق المحلية البحرينية في حال استقرار بما يرضي المستهلك والتاجر على حدٍ سواء.

وفي ختام الاجتماع جدد خالد الأمين دعوته إلى جميع التجار بتوقيع وثيقة التعهد بالحفاظ على ثبات الأسعار خلال الشهر الفضيل مع توفير السلع بالشكل المطلوب للجميع، والتي سيتم تعميمها إلكترونيًا.

وأشار الأمين إلى أن اللجنة دأبت على تنظيم هذا الاجتماع سنويًا؛ بهدف مناقشة استعدادات منافذ البيع للشهر الفضيل، وطمأنة المستهلكين وتجار التجزئة أن أسعار المواد الغذائية لن تكون مرتفعة، وستكون متوافرة بمشيئة الله طوال الشهر الفضيل.